أم صلال يهزم العربي ويستعيد المركز الثاني بالدوري القطري   
الأحد 1427/11/27 هـ - الموافق 17/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:06 (مكة المكرمة)، 23:06 (غرينتش)
لقطة من مباراة العربي (بالأحمر) مع أم صلال في الدور الأول للبطولة (الفرنسية)

فاز أم صلال على العربي 2-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ13 من الدوري القطري لكرة القدم ليستعيد المركز الثاني على لائحة الترتيب مستفيدا من تعادل الغرافة مع ضيفه الوكرة 1-1.
 
واستؤنفت منافسات الدوري القطري بعد توقف قصير بسبب استضافة قطر لدورة الألعاب الآسيوية الـ15 علما بأن الدولة المضيفة فازت بذهبية مسابقة كرة القدم في الدورة بتغلبها على العراق 1-صفر في النهائي مساء الجمعة.
 
في المباراة الأولى بدأ العربي مهاجما أملا في تحسين وضعه في جدول الترتيب وكذلك للثأر من خسارته 1-2 في مباراة الذهاب لكنه لم ينجح في مسعاه وخسر للمرة الثانية هذا الموسم أمام أم صلال الصاعد من الدرجة الثانية.
 
وعلى عكس سير اللعب تقدم أم صلال في الدقيقة 31 إثر ضربة رأس من المهاجم البحريني حسين علي الذي أظهرت الإعادة التليفزيونية أنها كان متسللا خلف دفاعات العربي.
 
وقبل لحظات من انتهاء الشوط الأول نجح العربي في معادلة النتيجة بقذيفة بعيدة المدى سددها الأرجنتيني ليوناردو نيكولاس، لكن أم صلال عاد وتقدم عبر قدر موسى الذي تصدى بنجاح لركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبت لفريقه في الدقيقة 77 بسبب اصطدام الكرة بيد المدافع البحريني سلمان عيسي وهو في طريقه للسقوط أرضا.
 
أمطار غزيرة
وتجمد رصيد العربي بهذه الخسارة عند 14 نقطة بينما رفع أم صلال رصيده إلى 21 نقطة مقابل 20 للغرافة الذي فرط في تقدمه على الوكرة وتلقت شباكه هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جرت تحت أمطار غزيرة.
 
وسجل البرازيلي رودريغو هدف الغرافة (60) قبل أن يسجل البوسني متروفيتش هدف الوكرة (89).
 
من جهة أخرى  تسببت الأمطار الغزيرة في تأجيل مباراة الخور مع الشمال إلى الأحد لعدم صلاحية ملعب نادي الوكرة، كما يلعب الأحد أيضا في ختام المرحلة قطر مع السد حامل اللقب والريان مع الأهلي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة