أفلام من خمس دول عربية بمهرجان القاهرة لسينما الأطفال   
الأربعاء 1428/2/3 هـ - الموافق 21/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:22 (مكة المكرمة)، 21:22 (غرينتش)
 
تشارك خمس دول عربية بأفلام روائية قصيرة ورسوم متحركة في الدورة السابعة عشرة لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال في أول مارس/آذار القادم، وهي سوريا وفلسطين والأردن وتونس إضافة إلى مصر.
 
وقالت إدارة المهرجان إن المهرجان الذي يستمر ثمانية أيام سينظم أقساما لإلقاء أضواء على سينما الأطفال في دول البلطيق بعرض سبعة أفلام من أستونيا وليتوانيا وكذلك المكسيك التي سيعرض لها 13 فيلما.
 
أما الهند فيعرض لها 17 فيلما إضافة إلى تنظيم ورشة عمل على هامش المهرجان لتنمية قدرات الأطفال ويشرف عليها المنتج والمخرج الهندي فيناي راي الذي أنتج وأخرج أكثر من ألف فيلم للأطفال.
 
وأشار القائمون على المهرجان إلى أن ورشة العمل الهندية ستستمر خمسة أيام وتهدف إلى تعليم الأطفال كيفية صنع الفيلم وتوليف الرسوم مع أحداث القصة كما سيعرض ضمن الورشة أكثر من 20 فيلما صنعها أطفال هنود.
 
وأضاف أن المهرجان يتضمن قسما عنوانه "من الطفل للطفل" تعرض فيه ثمانية أفلام أخرجها أطفال من المكسيك، إضافة إلى 15 فيلما من الهند معظمها رسوم متحركة قام بتنفيذها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وتنظم على هامش المهرجان ورش فنية للأطفال لتصميم وتنفيذ فنون العرائس والتدريب على الرسم وعمل أفلام رسوم متحركة باستخدام الكمبيوتر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة