المغرب الأجدر باستضافة المونديال في استفتاء الجزيرة نت   
السبت 22/8/1424 هـ - الموافق 18/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أظهر استفتاء للجزيرة نت أن المغرب هي الدولة الأجدر باستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2010 تليها مصر ثم جنوب أفريقيا وتونس وليبيا على التوالي.

ومن بين أكثر من عشرة آلاف شخص شاركوا بالتصويت الذي استمر سبعة أيام بدءا من السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حظيت المغرب بنسبة (43.8%) فيما رأى (31.3%) من المشاركين أن مصر هي الأجدر بتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير.

وتأخرت جنوب أفريقيا المرشحة القوية إلى المركز الثالث حيث نالت (13.3%) من الأصوات، مقابل (7.1%) لتونس التي جاءت في المركز الرابع قبل ليبيا الأخيرة والتي صوت لصالحها (4.5%) من المشاركين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد قرر العام 2001 أن تقام بطولة كأس العالم لعام 2010 في القارة الأفريقية.

وأعلنت ست دول عزمها خوض المنافسة لاستضافة المونديال وهي مصر والمغرب وتونس وليبيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا، لكن الأخيرة تراجعت قبل ساعات من تقديم الملفات للفيفا في الثلاثين من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقد بدأ وفد تابع للفيفا سلسلة من الزيارات للدول المترشحة. وكانت المغرب هي المحطة الأولى لهذا الوفد الذي سينهي أعماله في شهر أبريل/ نيسان القادم، على أن يجتمع الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس يوم 24 مايو/ أيار القادم للتصويت على الدولة التي ستكون الأولى في القارة الأفريقية التي تنال هذا الشرف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة