السعودية تظهر قوتها أمام عمان وتهزمها بهدفين   
الأحد 1422/11/13 هـ - الموافق 27/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
اليامي يسجل الهدف الأول

أظهر المنتخب السعودي مستواه الحقيقي عندما هزم نظيره العماني 2-صفر اليوم الأحد في ختام الجولة الرابعة ضمن بطولة كأس الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم (خليجي 15) المقامة بالعاصمة السعودية الرياض في الفترة من 16-31 يناير/كانون الثاني. في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي, ليواجه المنتخب القطري في المباراة الأخيرة والنهائية لحسم اللقب.

وسجل هدفي السعودية كل من الحسن اليامي وعبدالله الجمعان في الدقيقتين 11و80 على التوالي.

وتمكن الأخضر من تحقيق المطلوب منه، فقدم عرضا جيدا وأضاف ثلاث نقاط إلى رصيده الذي ارتفع إلى عشر نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن العنابي المتصدر برصيد 12 نقطة, ولتصبح الجولة الأخيرة حاسمة بين المنتخبين اللذين سيلتقيان في مباراة نهائي ستقام الأربعاء المقبل لتحديد بطل خليجي 15 يحتاج فيها أصحاب الأرض إلى الفوز لتحقيق هدفهم والقطريون يكفيهم التعادل فقط.

افتتح الأخضر التسجيل في الدقيقة 11 عبر الحسن اليامي الذي استغل خطأ دفاعيا قاتلا من وليد عطا الذي كان يحاول تمرير الكرة إلى أحد زملائه فخطفها اليامي وسددها داخل الشباك على يسار الحارس المزروعي.

وبعد سلسلة من الفرص العديدة للأخضر، نجح الجمعان في إضافة الهدف الثاني حيث نجح في التسجيل من ركلة حرة حيث أرسل الكرة قوية من مسافة 25 مترا على يسار الحارس الذي عجز عن فعل شيء لها. وكاد سعد الزهراني بديل إبراهيم ماطر يسجل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة مرر على إثرها الجابر الكرة إليه لكن كرته ارتدت من العارضة.

قالوا بعد المباراة
ناصر الجوهر (مدرب السعودية): "لازلنا نبحث عن أداء أفضل, لقد لعبنا جيدا اليوم والدليل الفرص الكثيرة التي سنحت لنا. لدينا بعض الأخطاء سنحاول تلافيها في المباراة القادمة. لا يهمنا ما يقال بل نهتم لما يقدمه المنتخب السعودي وسنستعد جيدا للمباراة مع قطر لأنها تقدم أداءا مميزا خلال هذه البطولة.

وأضاف الجوهر: "أؤكد أن هذا هو مستوى المنتخب السعودي لأنه ثاني آسيا ومتأهل إلى كأس العالم كما أنه لم يخسر سوى مباراة واحدة من أصل 26 تحت إشرافي. الجابر لاعب مميز ومركزه الطبيعي خلف المهاجمين لأنه يساعد كثيرا للوصول إلى المرمى".

رشيد جابر (مدرب عمان): "كانت تنقصنا أشياء كثيرة خلال هذه المباراة منها الضعف الدفاعي حيث أدى الارتباك إلى تلقينا الهدف الأول مع أن هدفنا كان منع السعوديين من التسجيل في الربع ساعة الأولى, لكن للأسف نجحوا في ذلك وعندما تخطئ أمام منتخب كالمنتخب السعودي لا يمكنك التعويض. لم تعمل عناصر القوة لدينا جيدا اليوم وفشلنا في خلق الفرص أمام المرمى".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة