وفد حوثي إلى عُمان لبحث السلام باليمن   
الأحد 1437/2/10 هـ - الموافق 22/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 8:49 (مكة المكرمة)، 5:49 (غرينتش)

غادر وفد من جماعة الحوثيين مطار صنعاء متوجها إلى سلطنة عمان للمشاركة في مشاورات بشأن محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف لإيجاد حل للأزمة في اليمن.

وقال المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام إنهم وافقوا على المشاركة في هذه المشاورات في عُمان بعد تلقيهم "ردا إيجابيا" على اقتراحاتهم بشأن جدول أعمال محادثات جنيف2.

وأضاف أنه من المتوقع أن يلتقي الوفد أيضا مبعوثين أوروبيين لتوضيح موقف الحوثيين بشأن رؤيتهم السياسية للوضع في اليمن.

وفي الوقت ذاته، دعا عبد السلام -على حسابه بموقع فيسبوك- أنصار الجماعة إلى الثبات أمام ما أسماه "المخططات" المستمرة للتحالف العربي بقيادة السعودية، وذلك وسط تقدم للمقاومة الشعبية على الأرض في عدة جبهات باليمن.

وكانت الجماعة أعلنت في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أنها تسلمت أجندة مفاوضات
جنيف2 المرتقبة، قبل أن ترد عليها الاثنين الماضي، دون أن تفصح عن ماهية الرد.

ولم يعلن الحوثيون حتى الآن أسماء وفدهم التفاوضي في المباحثات، خلافا للرئاسة اليمنية التي سبق أن أعلنت وفدها برئاسة عبد الملك المخلافي.

يشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بحث في طهران قبل أيام سبل تهيئة إطلاق حوار يمني يمني في عُمان، وذلك ضمن جولته في المنطقة التي شملت الإمارات والسعودية وعُمان.

ويأتي ذلك أيضا بعد أيام من عودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى محافظة عدن (جنوبي البلاد) للإشراف مباشرة على المعارك مع جماعة الحوثي المدعومة من قوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة