تلويح باستقالة كابيلو وانتقادات متزايدة   
الاثنين 1431/7/10 هـ - الموافق 21/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:26 (مكة المكرمة)، 17:26 (غرينتش)
كابيلو أصبح في وضعية حرجة (الفرنسية)

كشفت تقارير إعلامية بريطانية أن المدرب الإيطالي فابيو كابيلو قد يستقيل من منصبه إذا فشل المنتخب الإنجليزي في التأهل إلى الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا.
 
وأوضحت التقارير أن الاتحاد الإنجليزي يستعد للبحث عن بديل لكابيلو الذي مدد عقده مؤخرا مع "الأسود الثلاثة" حتى عام 2012.
 
ولم يتضمن عقد كابيلو الجديد أي بند جزائي في حال رغبة الاتحاد الإنجليزي التخلي عن خدماته.
 
ويواجه كابيلو عدة انتقادات بعد اكتفاء المنتخب الإنجليزي بتعادلين في  مباراتيه الأوليين في إطار المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا مع الولايات المتحدة (1-1) ثم الجزائر (صفر- صفر).
 
وستواجه إنجلترا الأربعاء المقبل سلوفينيا على ملعب "نيلسون مانديلا باي" في بورت إليزابيث، وهي بحاجة إلى الفوز لضمان التأهل إلى الدور الثاني.
 
وتتواصل الصعوبات التي تواجه كابيلو بعد طلب اللاعب جون تيري وزملائه الاجتماع مع كابيلو لبحث احتمال إدخال بعض التعديلات التكتيكية على لعب المنتخب الإنجليزي.
 
وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن كابيلو استمع في الاجتماع الذي عقد مساء الأحد إلى اللاعبين وملاحظاتهم.
 
تيري (يسار) لمح لعصيان اللاعبين (الفرنسية)
تساهل
وأضافت أنه وافق على التساهل بعض الشيء في الإجراءات الصارمة التي فرضها عليهم، وذلك بهدف التخفيف من "الملل" الذي يعانون منه بسبب بقائهم لفترات طويلة داخل غرفهم.
 
وبحسب الصحف البريطانية، رفض كابيلو على الإطلاق السماح لهم في إبداء رأيهم والتشكيك بسلطته في اختيار التكتيك واللاعبين.
 
وأكد تيري أنه لا يواجه مشكلة مع أساليب كابيلو التي تتضمن أيضا عدم الإعلان عن تشكيلة الفريق الأساسية قبل ساعتين من انطلاق المباراة.
 
وشدد تيري الذي جرد من شارة قائد المنتخب بسبب فضيحة جنسية, على أن اللاعبين موحدون في دعمهم لكابيلو لكن نبرته ومحتوى تصريحه كانا يوحيان بأن هناك دعوة للعصيان أكثر من دعمه.
 
وتمتع لاعبو المنتخب بحرية أكبر مع المدربين السابقين الذين كان يسمحون لهم بالخروج بعد انتهاء التمارين، إضافة لمنحهم المزيد من الوقت مع عائلاتهم.
 
لكن ذلك غير متوفر حاليا في جنوب أفريقيا لأسباب أمنية، ولتشدد كابيلو حيال مسألة وجود الزوجات والصديقات بالقرب من اللاعبين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة