حالة شوماخر "تتحسن" لكنها "لا تزال حرجة"   
الثلاثاء 1435/2/29 هـ - الموافق 31/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 20:20 (مكة المكرمة)، 17:20 (غرينتش)

المؤتمر الصحفي تابعه جمع غفير من الصحفيين ظهر اليوم (الفرنسية)

قال أطباء مستشفى غرونوبل الفرنسي اليوم إن أسطورة سباقات فورمولا واحد الألماني مايكل شوماخر يعاني من ضرر جمجمي "منتشر وعميق"، وتم إدخاله في غيبوبة مصطنعة بعد إجراء جراحة له، معتبرين أن حالته الصحية عرفت "تحسنا طفيفا" لكنها لا تزال "حرجة".
 
وخلال مؤتمر صحافي تابعه جمع غفير من الصحفيين، قال الأطباء إن شوماخر -بطل العالم السابق سبع مرات في الفورمولا واحد- خضع لجراحة ثانية لإزالة ورم دموي في دماغه، معتبرين أن حالته الصحية عرفت "تحسنا طفيفا" لكنها لا تزال "حرجة".

وتعرض السائق الألماني المعتزل لإصابة بليغة في رأسه إثر حادث خلال تزلجه مع نجله في منتجع ميريبال بجبال الألب الفرنسية، ولا يزال في "غيبوبة مصطنعة" بحسب ما أضاف الأطباء الذين عبروا عن "تفاجئهم" من "تحسن" حالة شوماخر.

وأضاف الأطباء أن حالة شوماخر الصحية لا تزال "حرجة"، و"ليس بعيدا عن الخطر" بعد 48 ساعة من اصطدام رأسه بصخرة وهو على سرعة كبيرة عندما كان يتزلج خارج المضمار في ميريبيل (سافوا).

وظهر "تحسن طفيف" لدى شوماخر بعد ظهر الاثنين أظهرته صورة للأشعة فوق الصوتية، مما سمح للفريق الطبي بإجراء جراحة ثانية دامت نحو ساعتين بعد استشارة العائلة "لإزالة ورم دموي في الجهة اليمنى" كان يضغط على الدماغ.

منتجع ميريبال حيث شاليه شوماخر (الفرنسية)

لا تكهنات
ورفض الأطباء إعطاء أي تكهنات حول مستقبل علاج البطل الألماني الذي يعاني من "ضرر إضافي" على مستوى الدماغ يتطلب مراقبة متواصلة، معتبرين أن نقل شوماخر إلى مستشفى آخر "سيكون خطرا".

ودعا البروفسور جيرار سايان رئيس معهد الدماغ والنخاع الشوكي وصديق شوماخر الشخصي الإعلاميين إلى "عدم الضغط على الجهاز الطبي"، قائلا "لا يجب القول إننا قد فزنا. هناك صعود وهبوط والوضع اليوم أفضل من الأمس. لكن يجب أن نبقى واقعيين".

وكان الأطباء ذكروا أمس الاثنين أن سائق فيراري السابق يعاني من ضرر جمجمي "منتشر وعميق"، وتم إدخاله في غيبوبة مصطنعة بعد إجراء جراحة له، تخفض حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية لتخفيف احتمالات التورم.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصدر قريب من الملف أن خوذة شوماخر انكسرت إلى نصفين بعد ارتطام رأسه بصخرة.

وقال المصدر "انكسرت الخوذة إلى نصفين"، مؤكدا ما ذكرته جريدة "بيلد" الألمانية التي نقلت عن رجل إسعاف أن "الخوذة كانت مكسورة إلى نصفين، وظهرت دماء كثيرة في مكان الحادث".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة