حزب الله يهاجم مواقع إسرائيلية بمزارع شبعا المحتلة   
الجمعة 1423/2/14 هـ - الموافق 26/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

دخان يتصاعد من مواقع إسرائيلية عقب قيام حزب الله بقصفها في مزارع شبعا في وقت سابق من هذا الشهر
أعلنت الشرطة اللبنانية أن مقاتلي حزب الله هاجموا مواقع عسكرية إسرائيلية اليوم في منطقة مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل، لتنهي هذه الهجمات حالة من الهدوء دامت أسبوعين في تلك المنطقة الملتهبة.

وذكر مصدر في الشرطة أن مدفعية حزب الله أطلقت نحو 20 قذيفة هاون وصاروخ كاتيوشا على مواقع قوات الاحتلال الإسرائيلي في رمتا وفشكول ورويسات العلم والسماقة داخل المزارع التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.

وأوضح المصدر أن ست قذائف سقطت على موقع رويسات العلم وخصوصا على الرادار الإسرائيلي في الموقع. وأعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق القذائف والصواريخ وتحدث عن تحقيق "إصابات مباشرة"

ويعد هذا أول هجوم يشنه حزب الله على هذا القطاع منذ 13 أبريل/ نيسان الجاري عندما قام بقصف ستة مواقع إسرائيلية قبل 48 ساعة من زيارة وزير الخارجية الأميركي كولن باول إلى لبنان وسوريا لتحذير البلدين من التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقد أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرابة ثلاثين قذيفة على محيط قريتي حلتا وكفر شوبا من دون وقوع إصابات، في حين حلقت فوق المنطقة طائرة استطلاع إسرائيلية.

وقام حزب الله مرارا بإطلاق النار على مزارع شبعا منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية على الضفة الغربية في 29 مارس/ آذار الماضي.

ومنذ أسهم الحزب في طرد قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000 بعد احتلال دام 22 عاما، استمر مقاتلوه في مهاجمة القوات الإسرائيلية في مزارع شبعا التي تقول بيروت ودمشق إنها أرض لبنانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة