منتخب اليابان يفسد فرحة السوريين بالتصفيات المزدوجة   
الثلاثاء 1437/6/21 هـ - الموافق 29/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:04 (مكة المكرمة)، 14:04 (غرينتش)

أفسد المنتخب الياباني فرحة ضيفه السوري بالتأهل لنهائيات كأس آسيا 2019 والدور الثالث من تصفيات  كأس العالم 2018 بفوزه الثمين 5-صفر اليوم الثلاثاء، في الجولة العاشرة الأخيرة من فعاليات المجموعة الخامسة بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين والتي شهدت اليوم أيضا فوز أفغانستان على سنغافورة 2-1.

ورفع اليابانيون (محاربو الساموراي) غلتهم إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة بعدما تحقق الانتصار السابع على التوالي، بينما تجمد رصيد المنتخب السوري عند 18 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة.

وحافظ "محاربو الساموراي" على نظافة الشباك مجددا ليكون منتخبهم الثاني الذي يحافظ على نظافة الشباك في جميع المباريات التي خاضها بهذا الدور من التصفيات، وذلك بعد الكوري الجنوبي متصدر المجموعة السابعة.

وكان المنتخب الياباني حسم تأهله لكل من كأس آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال قبل مباريات هذه الجولة، بينما استفاد السوري من هزيمة شقيقه الأردني 1-5 أمام نظيره الأسترالي بالمجموعة الثانية في وقت سابق، وتأهل لكأس آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال بعيدا عن نتيجة مباراته اليوم أمام اليابان حيث ضمن أن يكون من بين أفضل أربعة منتخبات تنهي الدور الثاني بالتصفيات في المركز الثاني بالمجموعات الثماني.

وحسم اليابانيون الشوط الأول لصالحهم بهدف نظيف من النيران الصديقة حيث أحرزه اللاعب السوري حمدي المصري عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ17.

وفي الشوط الثاني، سجل شنجي كاجاوا هدفين لمحاربي الساموراي بالدقيقتين 66 والتسعين، وأحرز هوندا والبديل جينكي هاراجوتشي الهدفين الآخرين بالدقيقتين الـ86 والثالثة من الوقت بدل الضائع.

وكان المنتخب الياباني فاز على نظيره السوري بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب بالتصفيات الحالية.

فوز أفغانستان
وبدوره، فاز منتخب أفغانستان على نظيره السنغافوري 2-1، وأحرز خيبر أماني ومحمد شيردل هدفي الفائز في الدقيقتين 39 و79، مقابل هدف التعديل سجله فازرول نواز بالدقيقة الـ89 ليثأر الأفغان لهزيمتهم صفر-1 أمام سنغافورة ذهابا.

ورفع المنتخب الأفغاني رصيده إلى تسع نقاط، لكنه ظل في المركز الرابع بالمجموعة بفارق نقطة واحدة فقط خلف سنغافورة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة