فيريرو يقصي أغاسي من ربع نهائي رولان غاروس   
الخميس 26/3/1423 هـ - الموافق 6/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فيريرو يحتفل بفوزه على أغاسي

أخرج المصنف أحد عشر في البطولة الإسباني خوان كارلوس فيريرو الأميركي أندري أغاسي المصنف رابعا وحامل اللقب عام 1999 من الدور الربع النهائي عندما تغلب عليه 6-3 و5-7 و7-5 و6-3 اليوم الخميس ضمن مباريات الدور الربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي على ملاعب رولان غاروس.

ويلتقي فيريرو الملقب بالبعوضة لنحالة جسمه في الدور النصف النهائي مع الروسي مارات سافين الذي على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف عاشرا بنتيجة 6-3 و6-2 و6-2
.

المطر يتدخل مرتين
وانتصر البعوضة فيريرو
وتسبب المطر بتأخر انطلاق المباراة أمس لمدة ساعة ونصف, ثم أوقفها للمرة الأولى بعد 23 دقيقة من انطلاقها والنتيجة 5-2 لمصلحة فيريرو, وأوقفها للمرة الثانية والنتيجة 6-2 و1-صفر لمصلحة فيريرو أيضا. وكسر فيريرو إرسال أغاسي في الشوطين الأول والسابع من المجموعة الأولى وتقدم 5-2 قبل أن تتوقف للمرة الأولى لمدة أربع ساعات و45 دقيقة.

واستؤنف اللعب والإرسال بحوزة فيريرو لكنه لم ينجح في كسبه وخسره لمصلحة أغاسي الذي قلص الفارق 3-5, لكن فيريرو رد له التحية في الشوط التاسع وأنهى المجموعة الأولى لمصلحته 6-3 في 33 دقيقة. وتقدم فيريرو 1-صفر في المجموعة الثانية قبل أن يتوقف اللعب للمرة الثانية بسبب المطر.


أغاسي

واستكملت المباراة اليوم وبدأها أغاسي بكسر إرسال فيريرو في الشوط الخامس
وتقدم 3-2, لكن فيريرو أدرك التعادل 5-5.

وكسر أغاسي إرسال فيريرو في الشوط الحادي عشر وتقدم 6-5, ثم كسب إرساله في الشوط الثاني عشر منهيا المجموعة في مصلحته 7-5 في 47 دقيقة.

وكسر فيريرو إرسال أغاسي في الشوط الثاني من المجموعة الثالثة وتقدم 2-صفر ثم 3-صفر, لكن أغاسي كسر إرسال فيريرو في الشوط التاسع مقلصا الفارق إلى 4-5, ثم أدرك التعادل 5-5, وكسر فيريرو إرسال منافسه للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر منهيا المجموعة لمصلحته 7-5 في 56 دقيقة.

وجاء سيناريو المجموعة الرابعة شبيها بسابقتها حيث كسر فيريرو إرسال أغاسي في الشوط الثاني وتقدم 2-صفر ثم 3-صفر قبل أن يكسر إرساله للمرة الثانية في الشوط السادس ويتقدم 5-1.

ورد أغاسي التحية في الشوط السابع مقلصا الفارق 2-5 وحارما فيريرو من إنهاء المجموعة لمصلحته مبكرا, ثم كسب إرساله في الشوط الثامن 3-5 قبل أن يحسم فيريرو الأمر بكسبه الشوط التاسع 6-3 في 29 دقيقة وإنهائه المباراة لمصلحته.

الألمانية غراف تغادر الملعب بعد خسارة أغاسي

وكان أغاسي أفلت من الخروج في دور الـ16 عندما تأخر 1-3 في المجموعة الخامسة الحاسمة أمام الفرنسي بول هنري ماتيو الصاعد من التصفيات بيد أن خبرته الكبيرة وتوقف المباراة بسبب المطر قلبا الكفة في مصلحته.

في المقابل بات فيريرو ثالث لاعب إسباني يبلغ الدور النصف النهائي بعد مواطنيه ألبرت كوستا المصنف 20 والذي بلغ الدور النصف النهائي للمرة الأولى في بطولة كبرى منذ احترافه, وأليكس كوريتخا المصنف 18 ووصيف بطل عامي 1998 و2001.

سافين

سافين إلى الدور النصف النهائي
وسيواجه فيريرو في الدور نصف النهائي الروسي مارات سافين المصنف ثانيا الذي تغلب على الفرنسي سيباستيان غروجان 6-3 و6-2 و6-2.

وكسر سافين إرسال غروجان في الشوط الثامن من المجموعة الأولى وتقدم 5-3 قبل أن ينهي المجموعة لمصلحته 6-3 في 35 دقيقة. وفي المجموعة الثانية كسر سافين إرسال غروجان الفرنسي في الشوطين الثالث والخامس وتقدم 4-1 قبل أن ينهي المجموعة 6-2 في 37 دقيقة.

وتكرر السيناريو في المجموعة الثالثة لمصلحة الروسي وكسر إرسال خصمه في الشوط الثالث وتقدم 2-1 و3-2 ثم كسب الأشواط الثلاثة الأخيرة وأنهى المجموعة 6-2 في 31 دقيقة.

كوريتخا أول المتأهلين إلى نصف النهائي

كوريتخا تأهل أيضا
وكان الإسباني أليكس كوريتخا المصنف الثامن قد تأهل إثر تغلبه على الروماني أندري بافل الثاني والعشرين 7-6 (7-5) و7-5 و7-5.

وكانت المباراة توقفت أول أمس الثلاثاء بسبب الظلام عندما كانت النتيجة تشير إلى فوز كوريتخا بالمجموعتين الأوليين 7-6 (7-5) و7-5 وتخلفه في الثالثة 4-5. ولدى استئناف اللعب اليوم كسب كوريتخا ثلاثة أشواط متتالية وأنهى المجموعة الثالثة في مصلحته 7-5 وبلغ نصف النهائي.

ويلتقي كوريتخا كوستا في الدور النصف النهائي وضمنت إسبانيا بالتالي وجود أحد مواطنيها في المباراة النهائية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة