أرسنال ينافس الريال للظفر بسواريز   
الخميس 1434/9/18 هـ - الموافق 25/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:01 (مكة المكرمة)، 22:01 (غرينتش)
مدرب "الحمر" رودجرز (يسار) يعول على خلاف بشأن البند الجزائي ليحتفظ بسواريز (غيتي)
رفض مالك نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم الملياردير الأميركي جون هنري عرضا من أرسنال الذي دخل على خظ المنافسين للتعاقد مع هداف "الحمر" الأورغوياني المشاغب لويس سواريز.

وانتقد هنري على مدونته على موقع تويتر عرض أرسنال 40 مليون جنيه إسترليني (نحو 61 مليون دولار) وجنيها واحدا -أي أكثر بجنيه واحد من قيمة البند الجزائي- لضم سواريز، لكن لم يكن واضحا هل كان هنري ينتقد محاولة التعاقد مع هداف النادي أو المبلغ المعروض.

وسيكون ليفربول مجبرا على درس العقد الذي يتخطى قيمة البند الجزائي، لكنه ليس مجبرا على القبول به.

وكان مدرب أرسنال الإنجليزي الفرنسي آرسين فينغر قد رفع قيمة العرض المقدم إلى 40 مليون جنيه إسترليني، لكن مدرب "الحمر" الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز طالب الآن بـ55 مليون جنيه حسب صحيفة "ذي صن" البريطانية.

وسبق لأرسنال أن تقدم لليفربول بعرض قدره 30 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن سواريز (26 عاما) الذي يسعى ريال مدريد الإسباني أيضا للظفر بخدمات صاحب الـ30 هدفا في 44 مباراة الموسم الماضي.

خلاف
ويبدو أن مدرب "الحمر" رودجرز يعول على الخلاف القائم بين ليفربول ومدير أعمال سواريز، الإسباني بيري غوارديولا (شقيق مدرب برشلونة السابق وبايرن ميونيخ الحالي جوسيب غوارديولا)، بشأن البند الجزائي وتفسيره من أجل الاحتفاظ باللاعب أو السماح لفريقه بالحصول على مبلغ أكبر.

ودخل ليفربول في مشكلة مع مدير أعمال سواريز بشأن العقد الطويل الأمد الذي وقعه الأخير مع "الحمر" الصيف الماضي، وما يتضمنه من بند جزائي "غير واضح".

ويعتبر النادي أن هذا البند يسمح له بتقييم أي عرض من 40 مليون جنيه إسترليني أو أكثر، بينما يعتبر غوارديولا أن أي عرض من هذا النوع سيكون كافيا لكي يفسخ العقد تلقائيا ودون أي "دراسة تقييمية".

هذا وقد كشف قائد ليفربول ستيفن جيرارد اليوم الأربعاء أنه عمل على إقناع سواريز بالبقاء منذ وصوله الأحد من مونتيفيديو ليشارك في جولة الفريق الأسترالية، وقال "لا يزال لاعبا في ليفربول"، معتبرا أن النادي يكن له "الكثير من الحب".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة