ديوكوفيتش يطيح بفيدرر ويقابل تسونغا في النهائي   
السبت 1429/1/19 هـ - الموافق 26/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 15:51 (مكة المكرمة)، 12:51 (غرينتش)
نوفاك ديوكوفيتش (يمين) أدى مباراة قوية أمام فيدرر (الفرنسية)

فاجأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول في العالم حاليا بفوزه عليه 7-5 و6-3 و7-6 (7-5) في الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب على ملاعب ملبورن.
 
وتؤهل هذه النتيجة ديوكوفيتش لخوض المباراة النهائية مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي أطاح بدوره بالإسباني رافايل نادال الثاني، بالفوز عليه في الدور نصف النهائي أمس الخميس.
 
وسيخوض ديوكوفيتش (20 عاما) -الذي لم يخسر أي مجموعة في طريقه لإسقاط فيدرر- النهائي الثاني له في بطولات الغران شيليم، بعد أن كان خسر الأول أمام فيدرر بالذات، في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي.
 
أما بالنسبة لفيدرر الذي كان يسعى للقبه الثالث على التوالي في ملبورن، والرابع في مسيرته المتوجة بـ53 لقبا، ففشل في التأهل إلى المباراة النهائية للبطولات الأربع الكبرى للمرة الحادية عشرة على التوالي، بعد أن كان فشل في تحقيق هذا الأمر لآخر مرة عام 2005، أثناء بطولة رولان غاروس.
 
وستكون المباراة النهائية المواجهة الأولى بين ديوكوفيتش الساعي إلى لقبه  الثامن، وتسونغا (38 عالميا) الذي يبحث عن لقبه الاحترافي الأول، وهو يأمل أن يواصل إسقاطه للكبار بعد أن أطاح بأربعة لاعبين مصنفين، هم البريطاني آندي موراي، ومواطنه ريشار غاسكيه والروسي ميكايل يوجني ونادال، في طريقه إلى المباراة النهائية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة