فوز ثان لنابولي ومارسيليا يسقط بالدوري الأوروبي   
الجمعة 1436/12/19 هـ - الموافق 2/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:35 (مكة المكرمة)، 6:35 (غرينتش)

حقق كل من نابولي الإيطالي ورابيد فيينا النمساوي وسبورتينغ براغا البرتغالي وبازل السويسري الفوز الثاني في منافسات الدوري الأوروبي الذي أقٌيمت جولته الثانية أمس الخميس، في حين أفلت بوروسيا دورتموند الألماني من الخسارة وسقط مارسيليا في عقر داره.

وعاد نابولي بالفوز من ملعب منافسه ليخيا وارسو البولندي بفضل هدفين سجلهما البلجيكي دريز مرتنز في الدقيقة 53 والأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 84، وحافظ نابولي بذلك على صدارته للمجموعة الرابعة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف أمام ميدتيلاند الدانماركي الفائز على مستضيفه كلوب بروج البلجيكي 3-1.

وفي المجموعة الثالثة، نجا بوروسيا دورتموند من الهزيمة وتعادل مع مضيفه باوك سالونيكا اليوناني 1-1، بينما حقق كراسنودار الروسي فوزه الأول وكان على حساب ضيفه غابالا الآذري.

وفرّط توتنهام الإنجليزي في تقدمه بهدف نظيف على مضيفه موناكو الفرنسي، وسقط في فخ التعادل في الوقت القاتل (1-1) في المجموعة العاشرة، بينما حقق كارباكا أجدام الآذري فوزا صعبا (1-صفر) على ضيفه أندرلخت البلجيكي.

ومني مارسيليا بخسارة مفاجئة أمام ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي 1-صفر ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي شهدت تفوق سبورتنغ براغا على ضيفه غرونينغن الهولندي بهدف وحيد حمل توقيع المصري أحمد حسن في الدقيقة الخامسة.

وحسمت منافسات المجموعة الأولى بنقطة لكل فريق بعد أن فرط سلتيك الأسكتلندي بفوز كان في متناوله وتعادل مع ضيفه فنربغشة التركي 2-2، كما تعادل مولده النروجي مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 1-1.

خيبة أمل لدى لاعبي مارسيليا عقب تلقيهم هزيمة كبيرة على ملعبهم (رويترز)

وفي المجموعة الثانية، تعادل ليفربول الإنجليزي مع ضيفه سيون السويسري 1-1، في وقت انتهت مباراة روبن كازان الروسي مع ضيفه بوردو الفرنسي بالتعادل السلبي.

وخسر دينامو مينسك البيلاروسي أمام ضيفه رابيد فيينا النمسوي بهدف وحيد، وانتزع صدارة المجموعة الخامسة بفوزه الثاني بعد سقوط شريكه فيكتوريا بلزن التشيكي أمام مضيفه فياريال الإسباني بهدف دون مقابل.

وحقق دينبرو الأوكراني انتصاره الأول في البطولة عقب فوزه 1- صفر على مضيفه روزنبرغ النرويجي في المجموعة السابعة التي يتصدرها لاتسيو الإيطالي عقب فوزه 3-2 على ضيفه سانت إتيان الفرنسي.

واقتنص بشكتاش التركي تعادلا مثيرا (1-1) من ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، بينما فاز لوكوموتيف موسكو الروسي 2-صفر على ضيفه سكيندربيو الألباني ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وحافظ بازل السويسري على انطلاقته القوية في البطولة، وحقق انتصاره الثاني على التوالي بفوزه 2 صفر على ضيفه ليخ بوزنان البولندي في المجموعة التاسعة، التي شهدت أيضا تفوق فيورونتينا الإيطالي على بلينينسيس البرتغالي 4-صفر.

وعزز شالكه الألماني موقعه في صدارة المجموعة الحادية عشر بفوزه 4-صفر على ضيفه إستيراس تريبوليس اليوناني، في حين تغلب سبارتا براغ التشيكي 2-صفر على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي.

وواصل أوغسبورغ الألماني نتائجه المخيبة في المجموعة الثانية عشر وخسر 3-1 أمام ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي، وانتزع ألكمار الهولندي فوزا صعبا (2-1) من ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة