200 ألف بالسجل الانتخابي للضفة   
الاثنين 1431/4/7 هـ - الموافق 22/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:34 (مكة المكرمة)، 14:34 (غرينتش)
إعلان يدعو من بلغوا 17 عاما لإدراج أسمائهم في السجل الانتخابي (الجزيرة نت)

عوض الرجوب-الخليل       
 
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أن نحو مائتي ألف فلسطيني سجلوا أسماءهم في سجل الناخبين الذي فتح خلال الفترة من السادس وحتى السادس عشر من مارس/آذار الجاري.
 
ويشكل هذا العدد نحو 40% ممن يحق لهم إدراج أسمائهم في السجل من المتخلفين عن التسجيل في مرات سابقة، وممن بلغوا سن السابعة عشرة، والذين قدرت اللجنة عددهم بنحو خمسمائة ألف مواطن، 350 ألفا منهم في الضفة و150 ألفا آخرين في قطاع غزة.
 
ولم تفتح مراكز التسجيل أبوابها في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، في حين فتح 773 مركز تسجيل في الضفة الغربية، في غياب الأجواء التنافسية لقرار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عدم المشاركة فيها.
 
وقال رئيس اللجنة الدكتور حنا ناصر إنه راض عن نسبة التسجيل في الضفة، موضحا أنها زادت بقليل عن النسبة المتوقعة، مشيرا إلى أن السجل لن يفتح ثانية في الضفة قبل الانتخابات البلدية المزمعة في 17 يوليو/تموز المقبل.
 
وأضاف في حديثه للجزيرة نت أن عدد البلديات المتوقع أن تشملها الانتخابات نحو 330 مجلسا بلديا ومحليا، وستتم دفعة واحدة، باستثناء 25 مجلسا في قطاع غزة.
 
من جهته قال عضو المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح المحسوبة على حركة حماس حاتم قفيشة للجزيرة نت إن المشاركة في الانتخابات تساعد في تعميق الانقسام واستمراره. مضيفا أن نسبة التسجيل أقل مما أعلنته اللجنة ولم تصل في بعض المناطق 15%.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة