ثلاثية لهاسلبانك تقرب تشيلسي من أرسنال بدوري إنجلترا   
السبت 1425/2/6 هـ - الموافق 27/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الهولندي هاسلبانك (يمين) سجل ثلاثية في عيد ميلاده الثاني والثلاثين (الفرنسية)

قاد المهاجم الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك فريقه تشيلسي لتحقيق فوز كبير على ضيفه ولفرهامبتون بنتيجة 5-2، في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج في افتتاح الأسبوع الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل هاسلبانك بعد أن شارك في منتصف الشوط الثاني ثلاثة أهداف في مدى 11 دقيقة منحت فريقه ثلاث نقاط ثمينة، ليرتفع رصيد تشيلسي إلى 67 نقطة بفارق ست نقاط فقط عن أرسنال المتصدر الذي يلتقي مانشستر يونايتد غدا الأحد في لقاء قمة.

وكانت الإصابة أبعدت هاسلبانك -الذي بلغ عدد أهدافه 102- عن مباراة تشيلسي وأرسنال الأربعاء الماضي ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

وافتتح تشيلسي التسجيل مبكرا عبر مدافعه الهولندي الآخر ماريو ميلكيوت بعد مرور أربع دقائق عندما سدد كرة عبرت من بين ساقي الحارس نحو المرمى.

وظن الجميع أن تشيلسي سيسجل العديد من الأهداف، لكن ولفرهامبتون أدرك التعادل عبر المهاجم السنغالي هنري كامارا في الدقيقة 22 وأضاف الهدف الثاني جودي كرادوك بضربة رأسية في الدقيقة 57.

وشعر تشيلسي بحرج موقفه فرمى بثقله لإنقاذ موسمه وأدرك له لاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 70.

وجاء دور هاسلبانك الذي سجل ثلاثة أهداف، الأول عندما تخلص بحركة ذكية من مراقبه وسار بالكرة وسط مضايقة من مدافعين ثم سددها قوية تابعت طريقها للزاوية العليا لمرمى الحارس جونز قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

وأضاف هاسلبانك هدفه الشخصي الثاني بطريقة أروع عندما تخطى مدافعا وخدع الحارس مسجلا الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 87, ثم أتم هاتريك عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وسدد عن يمينه في الوقت بدل الضائع.

نتائج بقية المباريات
وتعادل إيفرتون مع ضيفه ميدلسبره 1-1، وتغلب ساوثهامبتون على توتنهام 1-صفر، وسقط تشارلتون على أرضه أمام أستون فيلا 1-2، واكتسح برمنغهام ضيفه ليدز يونايتد 4-1 وسقط بلاكبيرن أمام ضيفه بورتسموث 1-2. وتعادل مانشستر سيتي وفولهام صفر-صفر. ويلعب غدا أيضا ليستر سيتي مع ليفربول, وبولتون مع نيوكاسل.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

73

تشيلسي

67

مانشستر يونايتد

61

ليفربول

45

نيوكاسل

45

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة