تشلسي ينفي توجيه اتهامات عنصرية لصامويل إيتو   
الأربعاء 1426/1/28 هـ - الموافق 9/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:07 (مكة المكرمة)، 16:07 (غرينتش)

قائد تشيلسي جون تيري يحاول التصدي لتسديدة هائلة من إيتو (الفرنسية)


نفى تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم توجيه أي من مسؤوليه إهانات عنصرية للاعبي برشلونة، بعد الفوز عليهم بنتيجة 3-2 في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا مساء أمس الثلاثاء.
 
وكان مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو أكد أن أحد مسؤولي تشيلسي أهانه أثناء مغادرته أرض الملعب، حيث وصفه بالقرد ما جعله في حالة من الغضب الشديد.
 
وسارع تشيلسي بإصدار بيان ينفي توجيه أي تعليقات عنصرية من أي من مسئولي أو موظفي النادي، مؤكدا أن سجل النادي فيما يتعلق بمساندة حملات مناهضة العنصرية رائع يدين أي شكل للعنصرية.
من جانبه قال مدير الاتصالات بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم وليام جيلارد إن سيتم التحقق من الأمر إذا وصلته شكوى رسمية، لكنه أشار إلى ضرورة وجود أدلة من أشخاص محايدين على ما حدث.
 
واجتاز تشيلسي المباراة بنتيجة 4-2 ليفوز بمجموع لقاءي الذهاب والعودة 5-4 ويصعد لدور الثمانية في البطولة على حساب برشلونة الذي احتج لاعبوه على الهدف الرابع الذي أحرزه جون تيري قبل 14 دقيقة من النهاية، وقالوا إنه جاء بعد خطأ ارتكبه لاعب تشيلسي ريكاردو كارفالهو بحق حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز.
 
أسوأ الحكام
من جهة أخرى وجه إيتو انتقادات حادة لتشيلسي، وقال إنه ليس فريقا جيدا وإذا فاز بالبطولة الأوروبية فسيكون هذا أمر مثيرا للسخرية.
 
كما انتقد النجم الكاميروني حكم المباراة الإيطالي كولينا الذي يوصف على نطاق واسع بأنه أفضل حكم في العالم، واتهمه بأنه تساهل مع لاعبي تشيلسي مضيفا أنه يعتقد أنه أحد أسوأ الحكام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة