فيسبوك يختبر ميزة "الحفظ لوقت لاحق"   
الأربعاء 14/9/1433 هـ - الموافق 1/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 4:04 (مكة المكرمة)، 1:04 (غرينتش)
الخدمة ستسمح للمستخدم بإضافة القصص والتحديثات ضمن مجلد المحفوظات (البوابة العربية للأخبار التقنية)

قامت شركة فيسبوك اعتباراً من أمس الثلاثاء باختبار ميزة جديدة لكل من مستخدمي الموقع على الحاسب وعلى الهواتف المحمولة، وهذه الميزة هي "الحفظ لوقت لاحق", وستسمح للمستخدم بإضافة القصص والتحديثات ضمن مجلد المحفوظات.

وتعتبر هذه الميزة شبيهة بميزة "المفضلة" ضمن موقع تويتر, والتي تسمح باختيار التغريدات المفضلة ضمن قائمة (Favorites).

وسيتم وضع المحفوظات في مجلد ضمن قائمة التطبيقات في فيسبوك على نسخة الويب ونسخة iOS الخاصة بأجهزة آبل, عن طريق القائمة المنسدلة واختيار حفظ (Save) ضمن أجهزة آبل، أما على فيسبوك عبر الحاسب فالخيار سيكون تحت القصة أو التحديث بجانب زر أعجبني والمشاركة.

ويتم هذا الاختبار ضمن عدد محدود من المستخدمين على الحواسب اللوحية، وقد ذكر موقع "آي مور" أن أصدقاء المستخدم لن يتلقوا إشعاراً عند حفظ قصصهم، وهذا أمر مميز بالمقارنة مع تويتر الذي يخبرك بذلك.

اعتباراً من اليوم أصبحت هذه الميزة متوفرة لمستخدمي آيفون وآيباد، وعدد قليل من مستخدمي فيسبوك على الحاسب، وقد ذكر موقع "آي مور" أنه ليس من الضروري تحديث التطبيق على iOS للحصول على هذه الميزة، وإنما ستظهر بشكل مباشر دون أي تدخل من المستخدم.

يذكر أن فيسبوك قد قام مؤخراً باختبار ميزة "البحث عن أصدقاء قريبين" ضمن عدد قليل من المستخدمين، ثم سحبت هذه الميزة خلال يوم واحد فقط من بدء التجربة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة