مارتينيو: ثلاثي الصدارة يقاتل حتى الرمق الأخير   
الجمعة 1435/5/28 هـ - الموافق 28/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:07 (مكة المكرمة)، 17:07 (غرينتش)
مارتينيو: الفوز بمباراة الكلاسيكو قبل أسبوع مثل منعطفا لـ"بلاوغرانا" (الأوروبية)
أكد الأرجنتيني خيراردو مارتينيو مدرب نادي برشلونة الإسباني حامل اللقب ووصيف أتلتيكو مدريد متصدر الدوري (الليغا) اليوم أن ريال مدريد الذي تدحرج إلى المركز الثالث بعد هزيمتين متتاليتين ما زال معنيا بالتتويج وأن ثلاثي الصدارة سيقاتل بدون أدنى شك حتى الرمق الأخير.

وتعرض النادي الملكي لهزيمتين الأولى في كلاسيكو مثير 3-4 أمام برشلونة والثانية الأربعاء الماضي أمام مضيفه الأندلسي إشبيلية 1-2، ليتنازل عن الصدارة لجاره أتلتيكو (73 نقطة) وقبع بالمركز الثالث بفارق نقطتين خلف النادي الكاتالوني (72 نقطة).

وفي مؤتمر صحفي له اليوم، قال مارتينيو "ما حصل يعطي الانطباع أن كل شيء سيحسم في النهاية، لكن دائما بين الفرق الثلاثة" مضيفا أن ما تغير بالنسبة لفريقه هو أن مصيره أصبح بيده لأنه سيواجه أتلتيكو بالمرحلة الأخيرة أي بعد سبع مراحل.

وقبيل الدربي الصعب مع جاره ومضيفه إسبانيول غدا السبت (15.00 ت.غ) اعتبر مارتينيو أن الفوز بمباراة الكلاسيكو قبل أسبوع "منعطف" لـ"بلاوغرانا" الذي تميز أداؤه بعدم الاستقرار هذا الموسم.
 
وأشار إلى أن فريقه قادر على تجاوز غياب حارس مرماه فيكتور فالديس الذي تعرض لإصابة خطيرة بالركبة قبل يومين أمام سيلتا فيغو (3-صفر).

واعترف المدرب الأرجنتيني بهذا الخصوص أن "الضربة كانت موجعة للجميع، لكن هذا الفريق واجه ظروفا أكثر صعوبة خلال السنوات الماضية وها هي واحدة جديدة تطل برأسها" قائلا "إن اللاعبين كعادتهم سيخرجون من هذه المحنة الجديدة بقوة أكبر".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة