إسبانيول يحرم أشبيلية الصدارة والريال يضيق على برشلونة   
الاثنين 1427/11/13 هـ - الموافق 4/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:46 (مكة المكرمة)، 12:46 (غرينتش)

روبيرتو كارلوس منح الفوز للريال(الفرنسية)

حرم فريق إسبانيول خصمه أشبيلية من اعتلاء صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم عندما فاز عليه بنتيجة 2-1 في المرحلة الثالثة عشرة.

وضيق ريال مدريد الخناق على برشلونة، المتصدر وبطل الموسمين الماضيين، بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1.

في المباراة الأولى، تقدم أشبيلية بواسطة المالي فريديريك كانوتيه في الدقيقة 25 من ركلة جزاء.

ورفع كانوتيه رصيده الشخصي إلى عشرة أهداف، فصار شريكا لصانع ألعاب برشلونة، البرازيلي رونالدينيو، في صدارة ترتيب الهدافين.

وسجل تامودو هدف التعادل في الدقيقة 67، ثم أضاف لويس غارسيا هدف الفوز في الدقيقة 79.

رصيد أشبيلية توقف عند 28 نقطة، وحرم بذلك من تصدر الترتيب، بعد أن سنحت له الفرصة بتعادل الفريق الكاتالوني مع مضيفه ليفانتي -الوافد الجديد- بنتيجة 1-1.

وفي المباراة الثانية، حقق ريال مدريد فوزا بنكهة برازيلية، فأنقذ المهاجم الدولي رونالدو، الذي حل محل خوسيه أنطونيو رييس في بداية الشوط الثاني، فريقه الثالث ووصيف البطل من السقوط على ملعبه سانتياغو برنابيو، قبل أن يمنح مواطنه روبرتو كارلوس النقاط الثلاث للفريق الملكي.

وتقدم الفريق الزائر عن طريق لويس برييتو في الدقيقية 35، وأدرك رونالدو التعادل في الدقيقة 65.

ثم سجل روبرتو كارلوس هدف الفوز للفريق الملكي في الدقيقة 82، ورفعه من المركز الثالث إلى الثاني بفارق نقطة واحدة عن غريمه برشلونة (29 مقابل 30).

واستفاد الريال من النقص العددي للضيوف بعد طرد أريتز أدوريتز في الدقيقة 75، وبقي رصيد أتليتيك ثماني نقاط في المركز الـ18.

وفشل سرقسطة في انتزاع المركز الثالث وفرط بالفوز على ضيفه أوساسونا بعد أن تقدم عن طريق الأرجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقة 19.

وشارك ميليتو رونالدينيو وكانوتيه في صدارة ترتيب الهدافين.

شباك سرقسطة اهتزت مرتين عبر راوول غارسيا في الدقيقة 82، وليوناردو بونزيو، الذي سجل خلال الدقيقة 90 خطأ في مرمى فريقه.

وفاز فياريال على جيمناستيك تاراغونا، الصاعد حديثا، بهدفين لكل من فابريسيو فونتيس في الدقيقة 25، وغييرمو فرانكو في الدقيقة 28، وتعادل سلبا ريال سوسييداد مع خيتافي، وديبورتيفو كورونا مع راسينغ سانتاندر.

وفرط مايوركا بفوز كان في متناوله على ضيفه سلتا فيغو، بعد أن تقدم بهدفين لكل من الأرجنتيني خوناس غوتيريز في الدقيقة السادسة، والصربي بوسكو يانكوفيتش في الدقيقة 51.

لكن اللاعبين فرناندو بايانو وخيسوس باريرا أدركا التعادل للضيوف في الدقيقتين 57 و85 على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة