دول الخليج تنضم إلى المحتفلين بعيد الميلاد   
الاثنين 1425/11/15 هـ - الموافق 27/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 16:44 (مكة المكرمة)، 13:44 (غرينتش)
الإمارات من أكثر الدول الخليجية التي احتفلت بعيد الميلاد (الفرنسية)
 
شارك الخليجيون مئات الملايين من الأشخاص في العالم في احتفال عيد الميلاد المسيحي وسط دعوات من الفاتيكان إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط.
 
واستقبلت معظم الدول الخليجية سانتا كلوز الأميركي وبابا نويل الفرنسي بحفاوة بالغة برزت في المحال التجارية الكبرى والفنادق الفخمة، وبشكل خاص في إمارتي دبي وأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وامتلأت الأسواق التجارية في دبي بزينة العيد بينما ازدانت الشوارع الرئيسية بالأضواء المختلفة الأشكال والألوان, ونصبت أشجار الميلاد في ردهات الفنادق الكبرى بينما راحت الإذاعات المحلية تبث أغاني الميلاد لتضفي المزيد من الفرح على أجواء دبي وأبو ظبي حيث يعيش الآلاف من الأجانب.
 
ولم تقتصر مظاهر العيد على إمارة دبي حيث تغص الكنائس بالمصلين أيام الآحاد وتختلط أصوات المؤذنين بالتراتيل التي تنطلق من الكنائس القريبة.
 
ففي مملكة البحرين المجاورة والكويت غمرت الفرحة القلوب فقد زينت الفنادق بالأضواء المختلفة الألوان.
 
وقال تيم كاستيلينو أحد أعضاء النادي البريطاني البحريني "أقيم في البحرين منذ 22 عاما, وعيد الميلاد هنا رائع فهو كأعياد الميلاد في أي مكان آخر".
 
وفي سلطنة عمان حيث يعيش نحو 35 ألف كاثوليكي بحسب كاهن محلي, نصبت لافتات تدعو إلى لقاء بابا نويل الذي قدم مباشرة من فنلندا ليتوقف في الساحات العامة ويستقبل الكبار والصغار على حد سواء. وتتنافس الفنادق في استقطاب المشاركين بالأعياد التي تبلغ ذروتها في سهرة رأس السنة.
 
وقالت ليندا دومينيك "إن عدد أشجار عيد الميلاد المعروضة للبيع في المحلات الكبرى هذه السنة أكثر مما كان عليه في السنوات السابقة وهي أكثر تنوعا".
 
وفي قطر عمت الزينة الفنادق والكثير من الأماكن العامة، وهي كسائر الدول الخليجية الأخرى تحتفل برأس السنة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة