تفوق ألماني في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي   
السبت 1430/4/16 هـ - الموافق 11/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:16 (مكة المكرمة)، 21:16 (غرينتش)
لاعب مانشستر سيتي (يسار) يحاول استخلاص الكرة من لاعب هامبورغ (رويترز)

تفوق هامبورغ وفيردر بريمن الألمانيان على ضيفيهما مانشستر سيتي الإنجليزي وأودينيزي الإيطالي بنتيجة واحدة 3-1 الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليحقق الفريقان الألمانيان قفزة كبيرة نحو نصف النهائي حيث باتت مهمتهما أسهل في الإياب الخميس المقبل.
 
فقد وضع هامبورغ قدما في الدور نصف النهائي بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي 3-1 في قمة مباريات ذهاب الدور ربع النهائي.
 
وسجل الإيرلندي ستيفان آيرلند هدف السبق لمانشستر سيتي بعد نحو 20 ثانية فقط على انطلاق المباراة, لكن هامبورغ تمكن من العودة بسرعة إلى المباراة بهدف الهولندي يوريس ماثيسين في الدقيقة التاسعة.
 
وفي الشوط الثاني أضاف بيوتور تروكوفسكي الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة 63 ثم اختتم البيروفي خوسيه باولو غيريرو ثلاثية هامبورغ في الدقيقة 73.
 
من جهته حقق فيردر بريمن فوزا كبيرا هو الآخر على حساب ضيفه أودينيزي 3-1 سجل البرازيلي دييغو ريفاس هدفين في الدقيقتين 34 و67، واختتم البرتغالي هوغو ألميدا ثلاثية بريمن في الدقيقة 69، في حين سجل فابيو كوال ياريللا هدف أودينيزي الوحيد قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.
 
وتغلب شاختار دونستك على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-صفر، وسجل التشيكي توماس هوبشمان هدف أصحاب الأرض الأول في الدقيقة 39، وعزز البرازيلي جادسون رودريغز تقدم شاختار بهدف ثان في الدقيقة 65.
 
وفي فرنسا، حسم التعادل السلبي مباراة باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه دينامو كييف الأوكراني في ذهاب ربع نهائي المسابقة. ومن المقرر أن يلتقي الفريقان إيابا الخميس القادم في كييف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة