شكر قطري لعمان على جهودها في استضافة خليجي 19   
الثلاثاء 1430/1/10 هـ - الموافق 6/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:54 (مكة المكرمة)، 21:54 (غرينتش)
الشيخ سعود بن عبد الرحمن (وسط) خلال حضوره افتتاح خليجي 19 في مسقط (الجزيرة نت)
 
توجه الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني بالشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة لكأس الخليج الـ19 التي تستضيفها عمان على أراضيها حتى 17 من الشهر الحالي, للجهود التي تبذلها في إخراج هذه البطولة بأحسن وأزهى صورة.
 
كما تقدم بالشكر إلى اللجنة الأولمبية العمانية على إشادتها بجهود دولة قطر في دعم الألعاب المصاحبة في كأس الخليج، مشيرا إلى أن هذه البطولة هي بمثابة ملتقى خليجي يجسد فيه أبناء المنطقة معاني الأخوة والمحبة. 
 
وأشار المسؤول القطري إلى إن إقامة الألعاب المصاحبة في كأس الخليج طرحت في اجتماعات المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية عام 2002، وهي فكرة ولي العهد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 
وأبدى أيضا رضاه عن وجود الألعاب المصاحبة منذ "خليجي 17" التي شهدت للمرة الأولى إقامة منافسات في كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة إلى جانب كرة القدم، مؤكدا أن الألعاب المصاحبة أصبحت جزءا لا يتجزأ من بطولة كأس الخليج وأضافت إليها مزيدا من القوة والصدى الإعلامي والرياضي على حد سواء.
 
وأشار الشيخ سعود إلى أن هذه الألعاب شجعت الدول التي استضافت بطولات الخليج الأخيرة على إنشاء المزيد من المنشآت والمرافق الرياضية، وعدم اقتصار اهتمامها على منشآت كرة القدم فقط، وهو ما سينعكس إيجابيا على تعزيز هذه الألعاب.
 
وكانت اللجنة الأولمبية العمانية قد أشادت مؤخرا بدعم دولة قطر للألعاب المصاحبة في كأس الخليج، والجهود التي بذلتها في تثبيت هذه المنافسات ضمن هذه البطولة.
 
ومن جانبه أثنى الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية سعادة السيد هلال بن علي السناني في تصريحات صحفية للجزيرة على جهود الشيخ سعود فيما يتعلق بالألعاب المصاحبة، رغم كل الآراء التي شككت في جدوى هذه الألعاب وقلة الاهتمام الذي تحظى به في ظل جذب منافسات كرة القدم لكل الأنظار إليها، مشيرا إلى استمرارية هذه الألعاب.  
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة