حزب صالح يرحب بكلام السيسي عن "جيش مصر لمصر"   
الجمعة 1436/6/13 هـ - الموافق 3/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)

قال حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إنه يرحب بما ورد في حديث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أشار فيه إلى أن مهمة الجيش المصري هي الدفاع عن مصر.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي عبده الجندي لوكالة "خبر" للأنباء التابعة لصالح إن موقف مصر يؤهلها إلى استضافة كل الأطراف السياسية الموقعة على المبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة، والبدء بالحوار من حيث انتهى.

وكان صالح قد ناشد الزعماء العرب إيقاف عملية عاصفة الحزم، والأخذ باليمنيين إلى طاولة الحوار، مؤكدا موافقته على نقل الحوار خارج اليمن برعاية الجامعة العربية أو الأمم المتحدة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال في ندوة تثقيفية للقوات المسلحة إنه يرسل رسالة للمسؤولين والجيش اليمني بأن الجيش المصري لمصر وليس لأي أحد آخر.

وأثارت تصريحات السيسي جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي عن فحوى ومضمون الرسالة التي أراد الرئيس المصري إيصالها من تلك التصريحات، خاصة بعد مواقفه السابقة وتصريحاته حول "مسافة السكة"، بما يعني أن الجيش المصري جاهز للتدخل في أي وقت لرد أي خطر يتعلق بأمن الخليج.

كما تأتي في خضم عملية "عاصفة الحزم" التي أكدت مصر مشاركتها فيها من خلال سلاح الجو والبحرية، وما تردد عن تنفيذ البحرية المصرية عمليات قصف في الأيام الماضية خاصة في خليج عدن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة