ديوكوفيتش ودافيدينكو لنهائي كأس الأساتذة   
الأحد 1429/11/18 هـ - الموافق 16/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:24 (مكة المكرمة)، 21:24 (غرينتش)
 الصربي نوفاك ديوكوفيتش (يسار) أوقف مغامرة الفرنسي جيل سيمون (الفرنسية) 

تأهل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا لنهائي كأس الأساتذة (ماسترز) المقامة حاليا في شنغهاي بالصين بعد تغلبه اليوم على الفرنسي جيل سيمون، ليلاقي الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثا الذي أقصى البريطاني أندي موراي.
 
وواجه ديوكوفيتش مقاومة شديدة من سيمون الذي نجح في الفوز بالمجموعة الأولى 6-4 علما بأنه شارك في البطولة التي تقام في نهاية العام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم مستفيدا من انسحاب الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا بسبب الإصابة.
 
لكن ديوكوفيتش تفوق في المجموعة الثانية وفاز بها 6-3 ليفرض مجموعة ثالثة حاسمة فاز بها أيضا 7-5 ليتخطى الدور نصف النهائي للبطولة التي تبلغ قيمة جوائزها 4.45 ملايين دولار.
 
وفي المباراة الأخرى قدم دافيدينكو عرضا قويا وحسم مواجهته مع موراي بمجموعتين نظيفتين 7-5 و6-2، ليخوض الفائز غدا النهائي الأول له في بطولات الماسترز.
 
خيبة أمل
ومثلت خسارة موراي خيبة أمل كبرى للبريطاني الشاب الذي أقصى السويسري روجيه فيدرر المصنف أول للبطولة من الدور نصف النهائي بعد مباراة ماراثونية جرت أمس على مدى ثلاث ساعات.

وأنهى موراي الموسم الحالي محققا الفوز في 58 مباراة مقابل 16 هزيمة، بفارق هزيمة واحدة أكثر من فيدرر، علما بأنه أصبح ثالث لاعب يهزم فيدرر ثلاث مرات على الأقل في موسم واحد، بجانب نادال (أربع مرات في عامي 2006 و2008) والأرجنتيني ديفد نالبانديان (عام 2003).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة