قتلى بهجوم انتحاري جديد في بيشاور   
الاثنين 29/11/1430 هـ - الموافق 16/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 9:07 (مكة المكرمة)، 6:07 (غرينتش)
الهلع يسود مدينة بيشاور بعد سبعة تفجيرات انتحارية في غضون تسعة أيام (الفرنسية)
 
نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر في الشرطة أن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 30 آخرين معظمهم من المدنيين في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مخفر شرطة في بيشاور, ليصبح التفجير السابع الذي تشهده المدينة خلال تسعة أيام.
 
وأوضح مدير مكتب الجزيرة أحمد زيدان أن البحث لا يزال جاريا للبحث عن مفقودين, مشيرا إلى أن حالة من الهلع تسود بيشاور بعد سلسلة التفجيرات الأخيرة.

وأشار إلى أن هذا التفجير يأتي في سياق الرد على العمليات العسكرية الجارية في منطقة جنوب وزيرستان القبلية المتواصلة منذ شهر، حيث هدد المتحدث باسم طالبان قاري حسين بالمزيد من الضربات التي تستهدف الشرطة والحكومة ما لم تتوقف تلك العمليات.
 
كما أوضح أن أحزاب المعارضة دعت إلى مظاهرات لمعارضة الوجود الأميركي في البلاد, وللدعوة إلى فتح حوار مع مقاتلي طالبان.

أضرار جسيمة
تغطية خاصة
بدورها قالت الشرطة الباكستانية إن الهجوم السابع على بيشاور نفذه انتحاري خارج قاعدة بادابير الجوية عند أطراف المدينة وألحق أضرارا جسيمة بمركز للشرطة ومسجد ومتجر.
 
وفي وقت سابق نقل مراسل الجزيرة عن زعيم حركة طالبان باكستان حكيم الله محسود قوله إن الحركة ستستهدف أربع مدن رئيسية في البلاد هي إسلام آباد وبيشاور ولاهور وراولبندي، وذلك إلى أن يوقف الجيش الباكستاني هجماته ضد مقاتلي الحركة وتقطع باكستان علاقاتها مع الولايات المتحدة.
 
وشهدت بيشاور والمناطق القريبة منها أكثر من ستة تفجيرات خلال الأسبوع الجاري أوقعت عشرات القتلى والجرحى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة