شعار ترحيب باللاجئين على قمصان الأندية الألمانية   
الثلاثاء 1/12/1436 هـ - الموافق 15/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:36 (مكة المكرمة)، 16:36 (غرينتش)

يدخل لاعبو أندية الدوري الألماني لكرة القدم بدرجتيه الأولى والثانية مباراتهم المقبلة في الدوري وهم يحملون شعارا على قمصانهم يرحب باللاجئين، وذلك في لفتة إنسانية جديدة تجاه القضية التي تشغل الرأي العالمي.

وتقرر أن يضع لاعبو الأندية الـ36 بالدرجتين الأولى والثانية من الدوري الألماني عبارة "مرحبا باللاجئين" على أكمام القمصان التي يرتدونها للترحيب باللاجئين، وذلك ضمن حملة "نحن نساعد" التي أطلقتها صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار.

وسيظهر الشعار على الكم الأيسر لقميص كل لاعب المخصص عادة لإحدى أبرز شركات الرعاية لدوري البوندسليغا (هرميس).

ورحب كثيرون من مسؤولي الأندية بهذه المبادرة، وقال مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن رودي فولر إن العالم مطالب بأن يساعد كلما كان الأمر سانحا لذلك.

واعتبر الرئيس التنفيذي لنادي أوغسبورغ، بيتر بيركس أن الأندية المشاركة "ستبعث برسالة واضحة في النقاش الدائر بشأن اللاجئين".

وشارك العديد من الأندية الألمانية في مبادرات مساعدة اللاجئين كما دعتهم إلى حضور مباريات البطولة أو ساهمت في دعم مؤسسة "مرحبا في كرة القدم".

ومن بين المبادرات التي طرحت في الفترة الماضية، سيقيم نادي بايرن ميونيخ -حامل لقب الدوري- معسكرا تدريبيا لشباب اللاجئين، كما سيتبرع بمليون يورو (1.1 مليون دولار) من مباراة ودية لصالح مشروعات دعم اللاجئين، وكان لاعبو النادي قد دخلوا مباراتهم الماضية في الدوري أمام أوغسبورغ وهم يرافقون أطفالا لاجئين.

ورفع نحو ستين ألف مشجع لافتات في المدرجات قبل مباراة شالكه مع ماينز أمس الأول الأحد، وذلك ضمن حملة من نادي شالكه لمساعدة المحتاجين. كما دعا النادي اللاجئين الأطفال إلى معسكر كروي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة