وفد أميركي إلى السعودية للتعاون في مواجهة الإرهاب   
الخميس 1422/9/20 هـ - الموافق 6/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بوش والفيصل في لقاء سابق بالبيت الأبيض (أرشيف)
قال البيت الأبيض إن مسؤولين من إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش سيتوجهون في وقت متأخر اليوم الخميس إلى المملكة العربية السعودية لبحث تعاون الرياض مع الحملة الأميركية على منابع الدعم المالي للمنظمات التي تصفها بالإرهابية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فلايشر إن وفدا من وزارتي الخارجية والخزانة ومكتب التحقيقات الفدرالي ومجلس الأمن القومي "سيناقش التعاون القائم من جانب السعودية في الحرب المالية على الإرهاب".

ورغم تردد أنباء عن استياء الولايات المتحدة من السعودية فإن الحكومة الأميركية تصر على أنها تلقى تعاونا ممتازا من الحكومة السعودية في الحرب على الإرهاب التي بدأتها عقب الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال مسؤول كبير في إدارة بوش "هذا حوار إيجابي جيد نجريه في هذه المسألة، هي وسيلة لمواصلة وتعزيز هذا الحوار". وفي السياق نفسه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مع بوش في البيت الأبيض غدا الجمعة.

وبالإضافة إلى الحملة الأميركية في أفغانستان على حركة طالبان الأفغانية وعلى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي تعتبره واشنطن المشتبه به الرئيسي في الهجمات على واشنطن ونيويورك، فإن الولايات المتحدة تسعى إلى منع تدفق المال إلى الجماعات التي تصفها بالإرهابية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة