ليفركوزن يتصدر وبايرن ميونيخ يهزم بقوة   
السبت 1422/11/13 هـ - الموافق 26/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب ليفركوزن شنايبدر ولاعب هانزا روستوك لانتيز

انفرد بايرن ليفركوزن بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على هانزا روشتوك، في حين تلقى بايرن ميونيخ حامل اللقب خسارة قاسية أمام شالكه 1-5 وذلك ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر.

واستغل بايرن ليفركوزن سقوط بايرن ميونيخ فوسع فارق النقاط بينهما إلى ثماني نقاط إثر تغلبه على هانزا روستوك بهدفين نظيفين سجلهما كل من البلغاري ديميتار برباتوف ومايكل بالاك في الدقيقتين 75و 79 من ركلتي جزاء على التوالي.

يذكر أن الدوري قد توقف لمدة 45 يوما، واعتبر أوتمار هيتسفيلد مدرب بايرن ميونيخ أن فترة الراحة جاءت في وقتها لأن لاعبيه كانوا في حاجة ماسة إليها, لكن فريقه لم يؤكد صحة كلامه.

خسارة قاسية لميونيخ

بالاك وزميله الكرواتي زيفكوفيتش
(يسار) يحتفلان بالتسجيل لليفركوزن في مرمى هانزا روستوك

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب غيلسنكيرشن، ووسط حضور ستين ألف متفرج ألحق شالكه بضيفه بايرن ميونيخ أ
قسى هزيمة له في السنوات الأخيرة عندما اكتسحه بنتيجة 5-1.

وافتتح شالكه التسجيل، فسجل هدفين في غضون دقيقة واحدة بواسطة البلجيكي إميل مبينزا والدانماركي إبي ساند في الدقيقتين 34و35 على التوالي، وازدادت مهمة الفريق البافاري صعوبة عندما طرد ظهيره الأيسر مايكل تارنات بديل الفرنسسي بيكسنتي ليزارازو المصاب في الدقيقة 41, فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وتمكن بايرن ميونيخ من تقليص الفارق بواسطة محمد شول الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 48، لكن شالكه حمس المباراة بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية عبر ورغ بوهمه والهولندي ماركو فان هوغداليم ومواطنه نيلس أده كامبهويس في الدقائق 54 و57 و90 على التوالي.

وهذه هي الخسارة الخامسة لبايرن هذا الموسم فبقي خامسا.

نتائج بقية المباريات
تغلب شتوتغارت على هامبورغ 3-صفر,
وفرايبورغ على نورمبرغ 2-صفر وتي إس في ميونيخ على كولن 3-صفر, وسانت باولي على فولفسبورغ 2-1، كما حقق كايزرسلاوترن فوزا ثمينا خارج أرضه على بروسيا مونشنغلادباخ بهدفين سجلهما المدافع البرازيلي مارسيلو خوسيه بليتش والسويدي يورغ بيترسون.


ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

باير ليفركوزن

42من 19

بروسيا دورتموند

39 من 18

كايزرسلوترن

38 من 19

فيردر بريمن

36

بايرن ميونيخ

34

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة