براينت وجيمس يقودان سلة أميركا بأولمبياد بكين   
الأربعاء 1429/6/22 هـ - الموافق 25/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:48 (مكة المكرمة)، 21:48 (غرينتش)
نجم ليكرز كوبي براينت (يسار) مع نجم كليفلاند ليبرون جيمس خلال إحدى مباريات الفريقين هذا الموسم (الفرنسية)
 
أعلنت الولايات المتحدة تشكيلة منتخبها لكرة السلة الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "بكين 2008" حيث ستضم عددا من النجوم يتقدمهم كوبي براينت أفضل لاعبي الموسم الحالي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وليبرون جيمس هداف البطولة.
 
وتأمل اللجنة الأولمبية الأميركية أن تتمكن من تعويض النتائج المخيبة للآمال للفرق الأميركية في البطولات الدولية مؤخرا رغم شهرتها وتاريخها الكبير في هذه اللعبة.
 
وقال جيري كولانجيلو مدير الاتحاد الأميركي لكرة السلة إنه تم التأكيد على بناء فريق يضم لاعبين يمكنهم اللعب معا بصورة جيدة ومتكاملة وليس مجرد تجميع لأفضل اللاعبين في الدوري الأميركي.
 
من جانبه قال مايك كرزيزفسكي الذي يشرف على تدريب المنتخب الأميركي إنه سيركز على الأداء السريع.
 
وإضافة لبراينت نجم ليكرز ستضم مجموعة المدافعين في الفريق كريس بول نجم نيو أورليانز الذي اختير أفضل مدافع في الدوري، ومعهما جايسون كيد من دالاس ومايكل ريد من ميلووكي ودواين وايد من ميامي وديرون وليامس من يوتا.
 
ويقود جيمس مجموعة المهاجمين ومعه  كارميلو أنطوني من دنفر وكارلوس بوزر من يوتا وكريس بوش من تورونتو وتايشوان برينس من ديترويت، في حين يبقى دوايت هوارد لاعب فريق أورلاندو ماجيك لاعب الوسط الوحيد في الفريق.
 
يذكر أن المنتخب الأميركي خيب آمال جماهيره واكتفى بالميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا 2004 كما احتل نفس المركز في بطولة العالم باليابان 2006.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة