روما يسقط كييفو وتعادل لاتسيو ضمن الدوري الإيطالي   
الأحد 1422/10/7 هـ - الموافق 23/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب لاتسيو بوبورسكي يسيطر على
الكرة أثناء مباراة فريقه ضد بولونيا
تغلب روما حامل اللقب على مضيفه كييفو 3-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السادس عشر وتصدر مؤقتا ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، في حين تعادل لاتسيو مع بولونيا 2-2.

وافتتح البرازيلي إيمرسون التسجيل لروما في الدقيقة 27 من متابعة رأسية لكرة نفذها قائد الفريق فرانشيسكو توتي من ركلة ركنية.

ورغم النقص العددي بعد خروج حارس روما فرانشيسكو أنطونيولي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 53 لاعتراضه ماسيمو ماراتزاني المنفرد خارج المنطقة, استطاع فريقه إضافة الهدف الثاني عبر الأرجنتيني والتر صامويل في الدقيقة 76, ثم عزز داميانو تومازي فوز فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع مستفيدا من طرد البرازيلي سيلفا أريبرتو من كييفو في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة، رفع روما رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر ميلان, في حين احتفظ كييفو -الذي يملك مباراة مؤجلة- بالمركز الثالث برصيد 29 نقطة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه يوفنتوس الذي يلعب اليوم مع بريشيا.

وفي المباراة الثانية أخفق لاتسيو بطل الموسم قبل الماضي في المحافظة على تقدمه بهدفين سجلهما نجمه الأرجنتيني كلاوديو لوبيز في الدقيقتين 20 و35 على التوالي, وسمح لضيفه بولونيا بإدراك التعادل بواسطة الأرجنتيني خوليو كروز وكريستيان زاكاردو في الدقيقتين 41 و76 على التوالي.

وخاض لاتسيو نصف الشوط الثاني بعشرة أفراد بعد طرد لاعبه اليوغسلافي ديان ستاتنكوفيتش في الدقيقة 67.

وبهذا الفوز، صعد لاتسيو الذي يملك مباراة مؤجلة أيضا, إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن ميلان وبولونيا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

روما

33

إنتر ميلان

31

كييفو

29

يوفنتوس

25

لاتسيو-ميلان-بولونيا

24

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة