أتلتيكو مدريد يستعيد الصدارة ومعاناة فالنسيا تتواصل   
الاثنين 1437/4/2 هـ - الموافق 11/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 3:15 (مكة المكرمة)، 0:15 (غرينتش)

استعاد أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني بفوزه الثمين على مضيفه سلتا فيغو 2-صفر على ملعب "بالايدوس" أمسية الأحد في ختام المرحلة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتظر أتلتيكو مدريد الشوط الثاني لحسم النتيجة حين افتتح التسجيل عبر الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة الـ49 عندما تلقى كرة من الأرجنتيني لوسيانو فييتو فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى رافعا رصيده إلى عشرة أهداف هذا الموسم.

وعزز البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو الغلة بهدف ثان من مجهود فردي رائع تلاعب خلاله بأكثر من مدافع قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه ويسكنها على يمين الحارس سيرخيو الفاريز (80).

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لأتلتيكو مدريد والثامن في مبارياته التسع الأخيرة.

وبهذا الفوز رفع أتلتيكو رصيده إلى 44 نقطة بفارق نقطتين أمام برشلونة حامل اللقب الذي انتزع الصدارة أمس السبت بفوزه الكبير على غرناطة برباعية نظيفة.

ويملك الفريق الكتالوني مباراة مؤجلة أمام مضيفه سبورتينغ خيخون سيخوضها في 17 فبراير/شباط المقبل.

في المقابل، مني سلتا فيغو بخسارته الثالثة على التوالي والسادسة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 31 نقطة وبقي خامسا.

فوز فياريال
وواصل فياريال انتفاضته بفوزه على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-صفر على ملعب "المادريغال".

وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع برصيد 39 نقطة من 12 فوزا وثلاثة تعادلات وأربع هزائم، فيما واصل سبورتينغ خيخون نزيف النقاط بعدما مني بخسارته الرابعة على التوالي والثامنة في مبارياته العشر الأخيرة والـ11 هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الـ18 بفارق الأهداف أمام رايو فايكانو الذي كان خسر أمام مضيفه ليفانتي 1-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة.

هذا الفوز هو الخامس لريال سوسييداد (الأوروبية)

وعلى ملعب "أنويتا" استعاد ريال سوسييداد نغمة الانتصارات بعدما عمق جراح ضيفه فالنسيا بالفوز عليه 2-صفر.

وهذا هو الفوز الخامس لريال سوسييداد هذا الموسم والأول بعد تعادلين وخسارتين فرفع رصيده إلى عشرين نقطة في المركز الـ14 بفارق الأهداف أمام ريال بيتيس إشبيلية.

من جهته، مني فالنسيا بخسارته السادسة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز بينها خمس بقيادة مدربه الجديد الدولي الإنجليزي السابق غاري نيفيل خليفة البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو المستقيل من منصبه لسوء النتائج، فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز العاشر.

وفاز إيبار على إسبانيول بهدفين للياباني تاكاشي إينوي (15) وبورخا باستون (74 من ركلة جزاء) مقابل هدف لخوان خوردان (22) على الملعب البلدي "دي إيبورويا" وأمام 4587 متفرجا.

واستعاد إيبار المركز السادس من إشبيلية الذي كان تغلب على ضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر أمس السبت، فرفع رصيده إلى ثلاثين نقطة مقابل 29 نقطة للفريق الأندلسي.

أما إسبانيول فتراجع إلى المركز الـ13 برصيد 21 نقطة.

وعلى ملعب "كاناريا" تعادل لاس بالماس مع ملقا بهدف لتانواسو دومينغيز بلاسيريس "تانا" (51) مقابل هدف للبارغوياني روكي سانتا كروز (72).

ورفع لاس بالماس رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ16 مقابل 24 نقطة لملقا العاشر.

ترتيب فرق الصدارة:
1- أتلتيكو مدريد 44 نقطة من 19 مباراة

2- برشلونة 42 من 18

3- ريال مدريد 40 من 19

4- فياريال 39 من 19

5- سلتا فيغو 31 من 19

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة