الصين تتصدر بطولة العالم لطائرة السيدات   
الخميس 20/9/1424 هـ - الموافق 13/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حائط صد برازيلي مزدوج يتصدى لضربة من اليابانية كوريهارا (الفرنسية)

واصلت البرازيل ملاحقتها للصين على قمة بطولة العالم للكرة الطائرة للسيدات التي تجري منافساتها حاليا في مدينة أوساكا اليابانية. فقد فازت البرازيل على اليابان 3-صفر في حين انتزعت الصين فوزا مثيرا من الولايات المتحدة 3-2 في واحدة من أقوى مباريات البطولة.

ووجدت لاعبات البرازيل مقاومة شديدة من المنتخب الياباني لكن الأخير لم يتمكن من الفوز بأي من أشواط اللقاء التي انتهت لمصلحة البرازيل 25-21 و 25-21- و 25-23 على التوالي.

أما لقاء الصين والولايات المتحدة فقد جاء قويا ومتكافئا وكانت البداية لمصلحة بطلات آسيا اللاتي فزن بالشوط الأول 25-20 لكن الأميركيات تمكن من الفوز بالشوط الثاني بالنتيجة نفسها.

وشهد الشوط الثالث من اللقاء قمة الإثارة حيث فاز به المنتخب الأميركي بصعوبة 26-24 لكن الصينيات تمكن من العودة لأجواء اللقاء عبر الفوز بالشوط الرابع 25-20 ثم حسمن النتيجة لصالحهن بالفوز في الشوط الخامس والفاصل 15-11.

وبهذا الفوز ضمنت الصين التأهل إلى مسابقة الكرة الطائرة بأولمبياد أثينا حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم إلى نهائيات الأولمبياد.

المصرية تهاني طوسون توجه ضربة ساحقة لملعب الفريق التركي (الفرنسية)

هزيمة مصر
وفي باقي النتائج خسرت مصر أمام تركيا بثلاثة أشواط نظيفة 20-25 و 15-25 و 8-25 كما فازت كوبا على إيطاليا 3-صفر وبالنتيجة نفسها فازت بولندا على الأرجنتين وكوريا الجنوبية على الدومينيكان.

وتحتفظ الصين بقمة ترتيب البطولة بعد أن حققت تسعة انتصارات متتالية دون هزيمة فيما تحتل البرازيل المركز الثاني بثماني انتصارات تليها إيطاليا في الثالث والولايات المتحدة في الرابع ولكل منهما سبعة انتصارات ثم كوبا واليابان وحققت كل منهما ستة انتصارات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة