روما يحلق في صدارة الدوري الإيطالي   
الأحد 1421/10/13 هـ - الموافق 7/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ابتعد روما, الساعي إلى إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1983, 8 نقاط في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه أتلانتا 2-صفر اليوم 
في ختام مباريات الأسبوع الثالث عشر, التي شهدت سقوط لاتسيو حامل اللقب وبارما على أرضهما الأول أمام نابولي 1-2, والثاني أمام ريجينا صفر-2.

وسجل هدفي روما كل من أركو دلفيكيو وداميانو توماسي.

واستغل روما تعادل منافسه المباشر يوفنتوس مع فيورنتينا 3-3 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت ورفع رصيده إلى 32 نقطة مقابل 24 لفريق "السيدة العجوز", فيما بقي أتلانتا ثالثا برصيد 22 نقطة.

وانتهت قمة مباريات الأسبوع  بين الغريمين التقليديين ميلان وإنتر ميلان علىملعب سان سيرو بالتعادل 2-2 في مباراة مثيرة بين الفريقين دانت فيها السيطرة لميلان لكن الإنتر كان دائما السباق إلى التسجيل وانتزع تعادلا ثمينا أبقاه في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة, في حين صعد ميلان إلى المركز السادس برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف أمام بولونيا.

حسم في الشوط الأول
وحسم روما نتيجة مباراته مع أتلانتا في شوطها الأول الذي شهد تسجيل هدفيه فيها, علما بأنه لعب في غياب هدافه وهداف الدوري الدولي الأرجنتيني عمر غابرييل باتيستوتا المصاب في ركبته, والذي أعلن طبيب الفريق أنه لا يحتاج إلى إجراء عملية جراحية للتعافي منها, بل الخلود إلى الراحة فقط.

وافتتح روما التسجيل بعد 40 ثانية من انطلاق المباراة عندما انبرى فيتشنزو مونتيلا, بديل باتيستوتا, لركلة حرة باتجاه رأس دلفيكيو الذي تابعها داخل الشباك, وعزز توماسي التقدم في الدقيقة 41.

وأكمل روما المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه كريستيانو زانيتي بعد بداية الشوط الثاني.

خسارة مفاجئة للاتسيو
ومني لاتسيو حامل اللقب بخسارة مفاجئة على أرضه أمام نابولي الخامس عشر 1-2 على الملعب الأولمبي في روما.

وبكر الضيوف بالتسجيل في الدقيقة الرابعة بواسطة نيكولا أموروزو بعدما راوغ اليوغوسلافي سينيسا ميهايلوفيتش وسدد داخل شباك الحارس إنجيلو بيروتزي, وأضاف المدافع جوسيبي بانكارو الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة الـ37 عندما سجل خطأ في مرمى فريقه, ليطرد بعدها بيروتزي لارتكابه خشونة.

وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة الـ87 لتسجيل هدف الشرف عبر ميهايلوفيتش من ركلة جزاء.

وتراجع لاتسيو إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف خلف فيورنتينا, فيما صعد نابولي إلى المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة.

نتائج بقية المباريات
واستسلم بارما أمام مضيفه ريجينا واستقبلت شباكه هدفين، وحقق بيروجيا فوزا ثمينا على ضيفه أودينيزي 3-1، وفاز بولونيا على بريشيا بهدف.

وكان فيتشنزا فاز على باري 1-صفر في الافتتاح أمس.


ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

 روما

32

 يوفنتوس

24

 أتلانتا

22

 فيورنتينا

21

 لاتسيو

21

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة