بايرن ميونيخ يكتسح تي إس في بالدوري الألماني   
الأحد 1423/12/15 هـ - الموافق 16/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة أرشيفية من مباراة بايرن ميونيخ وبروسيا منشنغلادباخ

حقق نادي بايرن ميونيخ المتصدر فوزا كاسحا على جاره تي إس في ميونيخ بنتيجة 5-صفر أمس السبت في المباراة التي جرت على الملعب الأوليمبي في ميونيخ، وذلك في افتتاح مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الألماني في كرة القدم.

وبهذا الفوز يحافظ بايرن ميونيخ
-الساعي لإحراز لقبه الثامن عشر- على فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن مطارده المباشر بروسيا دورتموند حامل اللقب حيث يملك بايرن ميونيخ 47 نقطة مقابل 39 لبروسيا دورتموند.

وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل في الدقيقة 58 عبر شول من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك. وأضاف شول الهدف الثاني في الدقيقة 69 من هجمة مرتدة تلقى على إثرها كرة من البرازيلي جيوفاني إيلبر وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها ساقطة فوق الحارس في الزاوية اليمنى لمرماه.

وفي الدقيقة 71 عزز المدافع الدولي الفرنسي بيكسنتي ليزارازو تقدم بايرن ميونيخ بهدف ثالث بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من البرازيلي زي روبرتو. وأضاف البيروفي كلاوديو بيتزارو الهدف الرابع في الدقيقة 78 إثر تلقيه كرة عرضية من مايكل بالاك -العائد إلى الملاعب بعد غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة- هيأها لنفسه بصدره داخل المنطقة وسددها بهدوء في الزاوية اليسرى.

وختم شول أهداف البايرن بتسجيله هدفه الثالث الشخصي والخامس لفريقه في الدقيقة 80 إثر تلقيه تمريرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها بسهولة داخل المرمى المشرع أمامه.

وبهذا الفوز حافظ بايرن ميونيخ على سجله خاليا من الخسارة على أرضه في 32 مباراة هذا الموسم مؤكدا عزمه على إحراز الثنائية الرابعة في تاريخه (الدوري والكأس) بعد أعوام 1969
و1986 و2000. يذكر أن بايرن ميونيخ تأهل إلى نصف نهائي مسابقة الكأس في الخامس من الشهر الحالي على حساب كولن 8-صفر.


فوز دورتموند
وفي مباراة ثانية، تغلب دورتموند على ضيفه بوخوم 4-1 في المباراة التي جرت على ملعب فستفالن, حيث نجح دورتموند في قلب تأخره أمام ضيفه بوخوم بهدف سجله الجنوب أفريقي دلرون باكلي في الدقيقة الثامنة إلى فوز بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها كل من غيسيبي رينا في الدقيقة 33 والتشيكي يان كولر في الدقيقة 42 وتورستن فرينغز في الدقيقتين 45 و68 من ركلتي جزاء.

نتائج بقية المباريات
تغلب شالكه على شتوتغارت 2-صفر، وخسر فيردر بريمن أمام مضيفه نورنبرغ صفر-1، وخسر باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي ووصيف بطل أوروبا على أرضه أمام هانزا روستوك 1-2، في حين تغلب هامبورغ على فولفسبورغ 2-صفر، وتعادل أرمينيا بيليفلد مع كايزرسلوترن 1-1 ويلعب اليوم الأحد إينرجي كوتبوس مع هانوفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ميونيخ

47

برسزسيا دورتموند

39

شتوتغارت

36

شالكه

35

فيردر بريمن

34

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة