تراجع شرب القهوة بأميركا   
الأحد 23/5/1435 هـ - الموافق 23/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 9:49 (مكة المكرمة)، 6:49 (غرينتش)
البعض لا يبدأ يومه من دون قدح من القهوة (غيتي إيميجز)

قالت الدراسة السنوية لرابطة القهوة القومية التابعة لاتجاهات شرب القهوة القومية الأميركية إن عدد البالغين الأميركيين الذين يتمتعون باحتساء قدح من القهوة تراجع إلى 61% هذا العام مقارنة بـ63% العام الماضي.

وتعتبر القهوة من أشهر المشروبات العالمية، وتحضر بتحميص حبوب البن وطحنها ومن ثم غليها لاستخلاص الشراب منها. وتحتوي القهوة على الكافيين الذي قد لا يلاءم مع ظروف الأشخاص أو المصابين بأمراض معينة مثل ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام دقات القلب واضطرابات النوم وغيرها.

وعلى الرغم من هذا تراجع شرب القهوة بالولايات المتحدة، فإن شعبية مشروبات القهوة التي تدخل القهوة الإيطالية سريعة التحضير "إسبرسو" كجزء من مكونات تحضيرها مثل الكابتشينو واللاتيه قد ارتفعت بنسبة 18%، وذلك في استطلاع أجري على ثلاثة آلاف بالغ يحتسون هذه القهوة يوميا، وتتجاوز هذه النسبة تلك التي تم تسجيلها العام الماضي وكانت عند 13%.

كما ارتفعت نسبة الأميركيين الذين يحتسون قهوة الذواق يوميا بنسبة 34% من البالغين الذين شملهم الاستطلاع، مقارنة مع 31% عام 2013. وفي الوقت نفسه وصلت نسبة احتساء قهوة غير الذواق اليومية 35% منخفضة من 39% العام الماضي، والتي قالت عنها الدراسة إنها تصدرت التراجع في إجمالي احتساء القهوة اليومية.

وتعرف قهوة الذواق على أنها مشروبات تدخل الإسبرسو في صنعها، بالإضافة إلى القهوة العادية المصنوعة من البن والتي يعتبر من يحتسيها أنه ذواق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة