بنزيمة يقود فرنسا لاكتساح هندوراس بثلاثية   
الاثنين 1435/8/18 هـ - الموافق 16/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:07 (مكة المكرمة)، 22:07 (غرينتش)

استهل المنتخب الفرنسي مشواره نحو محو مهزلة "نايسنا 2010" بشكل جيد، وفك عقدته مع مبارياته الأولى في كأس العالم لكرة القدم بفوزه المستحق على نظيره الهندوراسي 3-صفر مساء الأحد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة للنسخة العشرين من المسابقة التي تحتضنها البرازيل.

وتدين فرنسا التي تسجل ثلاثة أهداف للمرة الأولى في كأس العالم منذ نهائي 1998 أمام البرازيل (3-صفر)، بفوزها الافتتاحي إلى مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة الذي سجل ثنائية وتسبب في الهدف الآخر الذي احتسب للحارس بعدما حوّل الكرة في شباكه بالخطأ، في مباراة أكملها الهندوراسيون بعشرة لاعبين.

وكانت المباراة تاريخية لأنها شهدت في الهدف الثاني لفرنسا الاحتكام إلى تقنية خط المرمى للمرة الأولى.

وجاء الفرج بالنسبة لمنتخب ديشان عندما أهداه الحكم ركلة جزاء إثر خطأ غير واضح من ويلسون بالاسيوس على بوغبا تلقى على إثره اللاعب الهندوراسي إنذارا ثانيا وطُرد من المباراة، في حين انبرى بنزيمة لركلة الجزاء وأودعها الشباك (45).

وبدأ الفرنسيون الشوط الثاني من حيث أنهوا الأول ونجحوا في تعزيز تقدمهم بهدف ثان جاء إثر تسديدة "طائرة" من بنزيمة, ارتدت من القائم الأيسر وتهادت على خط المرمى، وعندما حاول الحارس فالادياريس التقاطها حولها بالخطأ في شباكه (48).

وأثمر الضغط الفرنسي أخيرا هدفا ثالثا حمل توقيع بنزيمة أيضا، وذلك بعدما سقطت الكرة أمامه على الجهة اليمنى لمنطقة جزاء هندوراس إثر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لماتيو ديبوشي الذي اصطدمت محاولته بزميله إيفرا, لكن مهاجم ريال مدريد كان في المكان المناسب ليطلق الكرة في الشباك (72).

وواصلت فرنسا أفضليتها المطلقة لما تبقى من المباراة، لكنها لم تتمكن من الوصول مجددا إلى الشباك.

ويعد هذا الفوز هو الأول لفرنسا منذ انتصارها 1-صفر على البرتغال في الدور قبل النهائي بمونديال 2006.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة