فالنسيا يستعيد الصدارة وتعادل مثير بين فياريال وأتلتيكو مدريد   
الاثنين 1429/10/28 هـ - الموافق 27/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:20 (مكة المكرمة)، 23:20 (غرينتش)

لاعب فالنسيا جوكوين (يسار) يحاول تخطي أحد لاعبي ريكرياتيفو (الفرنسية)

استعاد فالنسيا الصدارة من برشلونة رغم تعثره أمام مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بالتعادل معه 1-1، كما تعادل فياريال وضيفه أتلتيكو مدريد في مباراة مثيرة 4-4، بينما خسر إشبيلية أمام ملقة بهدف واحد مقابل لا شيء في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة تربع على الصدارة السبت بفوزه الساحق على ألميريا 5-صفر، لكن هداف كأس أوروبا دافيد فيا أعاد فالنسيا إلى الصدارة بفارق نقطة واحدة بعدما أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 63 عندما تابع رأسية زميله خوان ماتا التي صدها الحارس إسيير رييسغو، وذلك بعدما افتتح خافيير كاموناس التسجيل لصاحب الأرض في الدقيقة 47 إثر عرضية من خافيير غيريرو.

وعزز فيا صدارته لترتيب الهدافين برصيد تسعة أهداف وأبقى على سجل فريقه الخالي من الهزائم هذا الموسم، وهو ما لم يتمكن من تحقيقه إشبيلية الذي تلقى الهزيمة الأولى بعد سقوطه على ملعبه أمام ضيفه ملقة بهدف لأدريان لوبيز الفاريز (في الدقيقة 18). ولعب إشبيلية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد إدريانو كوريرا.

لاعبو فياريال يحتفلون بعد تسجيلهم هدفا في مرمى أتلتيكو مدريد (الفرنسية)
تعادل مثير

وفي مباراة أخرى فرط فياريال بفرصة اللحاق بفالنسيا إلى الصدارة بعدما كان متقدما على ضيفه أتلتيكو مدريد 4-2 حتى الدقائق السبع الأخيرة في مباراة مثيرة تخلف فيها بهدفين نظيفين قبل أن يلعب فريق العاصمة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38.

وكان أتلتيكو مدريد في طريقه للعودة من ملعب مضيفه بنقاط المباراة الثلاث بعدما تقدم بهدفين نظيفين للبرتغالي سيماو سابروسا ( في الدقيقة الثانية) ولاعب فياريال السابق الأوروغوياني دييغو فورلان في الدقيقة (22)، قبل أن يتعرض لضربة بطرد الأرجنتيني إيفير بانيغا لحصوله على إنذارين.

وسمح النقص العددي لصاحب الأرض باستعادة زمام المبادرة وتحويل تأخره إلى تقدم بفضل أربعة أهداف تناوب على تسجيلها في الشوط الثاني ماركوس سينا (في الدقيقة 48) وخوسيبا ليورنتي (في الدقيقة 51) والأرجنتيني خافيير غونزالو رودريغيز (58) والإيطالي جوزيبي روسي ( في الدقيقة67).

وعندما اعتقد الجميع أن فياريال قد حسم المواجهة أنقذ سيماو وراؤول غارسيا رأس مدربهم المكسيكي خافيير أغويري وجنبا فريقهما الهزيمة الرابعة على التوالي عندما قلص الأول الفارق في الدقيقة 83 وعادل الثاني النتيجة بعد دقيقتين.

ورفع فياريال رصيده إلى 18 نقطة وأصبح ثالثا مؤقتا على حساب اشبيلية بانتظار مباراة ريال مدريد حامل اللقب (16 نقطة) مع أتلتيك بلباو لاحقا.

وتغلب خيتافي على ضيفه بلد الوليد بهدف سجله الأرجنتيني دانيال دياز، فيما سحق مايوركا ضيفه إسبانيول بثلاثية سجلها أريتز أدوريز (هدفين) وفرناندو فاريلا، وهي النتيجة ذاتها التي انتهى عليها لقاء خيخون مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا وسجلها دافيد بارال (من ركلة جزاء) وكارميلو غونزاليز ودييغو كاسترو. ولعب ديبورتيفو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 بعد طرد دييغو كولوتو.

وحقق نومانسيا فوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين لخوسيه خافيير باركيرو وسيسما دومينغو، مقابل هدف للبلجيكي محمد تشيتيه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة