سجن 8 خططوا لمهاجمة يونيفيل بلبنان   
الأحد 1430/6/27 هـ - الموافق 21/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:06 (مكة المكرمة)، 21:06 (غرينتش)

المحكمة اتهمت المجموعة بإطلاق صواريخ على إسرائيل ومحاولة استهداف مراقبي الأمم المتحدة (الفرنسية-أرشيف)
قضت محكمة عسكرية لبنانية بسجن ثمانية أشخاص بينهم فلسطينيون بتهمة التخطيط لمهاجمة قوة الأمم المتحدة الموجودة في الجنوب والمعروفة بيونيفيل وإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وذكر مصدر قضائي أن ثلاثة فلسطينيين حوكموا غيابيا بالسجن لثمانية أعوام وحوكم خمسة لبنانيين حضوريا بالسجن ثلاثة أعوام لكل منهم.

ولم يعط المصدر أي تفصيلات حول المحاولة وما إذا كان المعنيون مرتبطين بأي تنظيم مسلح، غير أن وكالة يو بي آي قالت إن عددا منهم يرتبط بتنظيم القاعدة.

كما أدينت المجموعة بتهمة تأليف عصابة مسلحة بقصد النيل من سلطة الدولة وهيبتها ونقل أسلحة حربية ومتفجرات والتدرب عليها للقيام بأعمال إرهابية منها إطلاق صواريخ في الجنوب والتحضير لضرب القوات الدولية في الجنوب وتجمعات سكنية وشعبية بواسطة متفجرات.

استباق التقرير
من جهة أخرى اتهم لبنان إسرائيل بالإمعان في خرقها لسيادته برا وجوا وبحرا والاستمرار باحتلالها مناطق في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني.

جاء هذا الاتهام في كتاب أرسلته الخارجية اللبنانية الى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن الدولي، يتضمن موقف بيروت حيال تنفيذ القرار 1701 قبل صدور التقرير المرحلي للأمين العام للأمم المتحدة في شأن تطبيق هذا القرار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة