توقع طرح نسخة محدثة من غلاكسي أس3   
الخميس 1434/5/3 هـ - الموافق 14/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:15 (مكة المكرمة)، 8:15 (غرينتش)
الأنباء عن تحديث غلاكسي نوت 8 وغلاكسي أس 3 تأتي قبل يوم من الكشف المنتظر عن غلاكسي أس 4

ذكر "مغرد" روسي عُرفت عنه غالبا صحة تسريباته المتعلقة بشركة سامسونغ الكورية الجنوبية أن الأخيرة تنوي طرح نسخة محدثة من هاتف غلاكسي أس 3 أسوة بما فعلته بأجهزة سابقة من هذه السلسلة، كما أن الشركة تسعى كذلك لطرح نسخة تدعم اتصالات الجيل الثالث من حاسوبها اللوحي الجديد غلاكسي نوت 8.

وقال الروسي إلدار مورتازن، في تغريدة على حسابه على تويتر إن سامسونغ ستزود النسخة الجديدة من غلاكسي أس 3 ببطارية ذات عمر أطول تصل قوتها إلى 2400 ميلي أمبير مقارنة بالبطارية الحالية للجهاز ذات القدرة 2100 ميلي أمبير فقط، مما سيمكن الهاتف من الصمود فترة تزيد بنسبة 14% عن الفترة التي توفرها البطارية الحالية.

وأضاف مورتازن، الذي لم يشر إلى مصدر معلوماته تلك، بأن سامسونغ ستضيف كذلك تقنية الشحن اللاسلكي لهاتفها، وهي التقنية التي لم يحصل عليها حتى الآن أي من هواتفها، رغم أنه من المتوقع أن يدعمها هاتف غلاكسي أس 4 المنتظر الكشف عنه اليوم الخميس.

يذكر أنه سبق لسامسونغ أن طرحت نسخا محدثة من هواتف سلسلة غلاكسي أس السابقة، سواء غلاكسي أس بلس وغلاكسي أس أدفانسد أو غلاكسي أس 2 بلس.

من جهة أخرى تقدمت الشركة بطلب للحصول على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية من أجل طرح نسخة تدعم اتصالات الجيل الثالث من حاسوبها اللوحي غلاكسي نوت 8 الذي كشفت عنه الشهر الماضي خلال مؤتمر الجوال العالمي في مدينة برشلونة الإسبانية.

ويتوافر غلاكسي نوت 8 حالياً بنسخة واي فاي فقط ذات الاسم الرمزي "N5110"، فيما ستطرح النسخة الداعمة لشبكات اتصالات الجيل الثالث تحت الاسم الرمزي "N5100"، ويتوقع أن تدعم الترددات 800/1900 ميغاهيرتز المدعومة في أغلب شبكات الجيل الثالث حول العالم.

ولن يختلف الجهاز الجديد -الداعم لاتصالات الجيل الثالث- بمواصفاته عن الجهاز الحالي، كما لم تكشف الشركة عن السعر المتوقع له، رغم إشارتها إلى أنه سيطرح في الربع الثاني من العام الجاري في أسواق الشرق الأوسط وأوروبا وكوريا الجنوبية والصين وتايوان.

وتأتي تلك الأنباء بينما تستعد سامسونغ لمؤتمرها الذي ينطلق اليوم في مدينة نيويورك، وستكشف فيه عن "الشيء الكبير التالي" والمنتظر أن يكون هاتف غلاكسي أس 4 الذي دارت حوله الكثير من الشائعات، ومنها أنه سيدعم التصوير ثلاثي الأبعاد والشحن اللاسلكي والتصوير البانورامي وتصفح الإنترنت والكتب بحركة العين، هذا عدا عن المواصفات الداخلية القوية التي لم يتأكد شيء منها بعد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة