مقتل أربعة بمواجهات بين الجيش التركي والمقاتلين الأكراد   
الجمعة 1429/7/16 هـ - الموافق 18/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 15:30 (مكة المكرمة)، 12:30 (غرينتش)

مقاتلات حزب العمال الكردستاني يتدربن على استعمال السلاح (الفرنسية-أرشيف)

قتل جنديان تركيان ومقاتلان كرديان في اشتباك بين الجيش التركي ومقاتلين أكراد جنوبي شرقي تركيا. وقالت مصادر أمنية إن الاشتباكات جرت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ولقي مقاتلان كرديان وجندي تركي مصارعهم في اشتباكات اندلعت في بنغول مساء أمس الخميس بعد أن واجهت قوات الأمن مجموعة من أعضاء حزب العمال الكردستاني في المنطقة المضطربة شرقي بلدة تونجلي.

ثم قتل جندي آخر في اشتباك منفصل في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة في منطقة سيرناك الجبلية قرب الحدود العراقية. وأكدت بعض المصادر تواصل الاشتباكات وإرسال قوات تركية إضافية إلى المنطقة لتعزيز قوات الأمن هناك.

وشن الجيش التركي في الآونة الأخيرة هجوما كبيرا على معاقل ومخابئ المتمردين في المنطقة, وتوغل في مناطق عراقية وتحديدا شمالي العراق لملاحقة عناصر الجيش الكردستاني وشن غارات جوية عليها.

وتقول بعض المصادر إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني يتسللون بانتظام إلى تركيا من الجبال في شمالي العراق حيث يتمركز عدة آلاف من المقاتلين.

ويحارب حزب العمال الكردستاني -الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "جماعة إرهابية"- ضد الدولة التركية منذ سنة 1984, وقتل في هذا الصراع أربعون ألف شخص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة