تأهل إنتر كلوب وفوز مهم للأفريقي   
الاثنين 14/10/1432 هـ - الموافق 12/9/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:42 (مكة المكرمة)، 16:42 (غرينتش)

أيمن السلطاني (يسار) مسددا رأسية سجل منها هدفا ثمينا للأفريقي (الفرنسية)

حقق النادي الأفريقي التونسي فوزا مهما على ضيفه أسيك ابيدجان من ساحل العاج بينما ضمن إنتر كلوب الأنغولي تأهله لنصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، بعد الفوز على ضيفه كادونا يونايتد من نيجيريا 4-1 يوم الأحد في لواندا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دور المجموعتين.

وفي مباراة توقفت بعد دقائق من بدايتها بسبب شغب الجماهير، تمكن الفريق من تحقيق فوز مهم بهدف سجله أيمن السلطاني في الدقيقة 60.

وفي المباراة الثانية، سجل جوزيه غوميس (8 و72) وماتيوس فرانشيسكو (77) وجواو باروش (54) هداف إنتر كلوب، وجودي أنيكي (82) هدف كادونا.

وحجز إنتركلوب البطاقة الأولى إلى المربع الذهبي، بينما انفرد الأفريقي بالمركز الثاني برصيد ثماني نقاط مقابل خمس لكادونا وأربع لأسيك أبيدجان الذي فقد حظوظه في التأهل.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة للفريق التونسي حيث سيحل ضيفا على كادونا في 18 من الشهر الجاري ويكفيه التعادل أو تفادي الهزيمة بنتيجة كبيرة للتأهل، فيما يحل إنتر كلوب ضيفا على أسيك أبيدجان.

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية تعادل سلبيا موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية مع ضيفه صنشاين ستارز من نيجيريا أمس الأحد في كينشاسا في الجولة ذاتها.

وكان المغرب الفاسي حجز بطاقة التأهل الأولى بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة بفوزه على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري (من دون رصيد)، وبقي الصراع قويا على البطاقة الثانية بين موتيما وصنشاين ولكل منهما ثماني نقاط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة