مباحثات لبوتين مع السعودية والإمارات   
الأحد 27/12/1436 هـ - الموافق 11/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:20 (مكة المكرمة)، 15:20 (غرينتش)

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود في مدينة سوتشي غربي روسيا. وسبق اللقاء اجتماع بين بوتين وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وشارك في اللقاءين اللذين جريا على هامش فعاليات سباق "فورمولا-1" في مدينة سوتشي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ويعد الاجتماعين أعلى اتصال بين الكرملين ومسؤولين من دولة خليجية منذ بدأت روسيا حملة ضربات جوية لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

وفيما لم تتسرب معلومات عن فحوى ما دار بين بوتين والأمير محمد بن سلمان، قالت مصادر الكرملين إن الرئيس الروسي بحث مع آل نهيان الأزمة السورية والتطورات في الشرق الأوسط.

وأفادت مصادر روسية بأن لقاء بوتين مع المسؤول الإماراتي يأتي في ضوء الجهود الروسية والإماراتية المبذولة في مكافحة الإرهاب الدولي، وسيتطرق إلى القضايا الدولية والإقليمية الملحة.

وأضافت أن المسؤولين بحثا التبادلات الاستثمارية بين روسيا والإمارات في إطار الاهتمام الذي يبديه مستثمرون إماراتيون بتوظيف أصول في صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي.

وذكر ديمتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي في وقت سابق أن بوتين سيبحث مسائل متنوعة مع ولي عهد أبو ظبي الذي يزور مدينة سوتشي لحضور فعاليات سباق "فورمولا-1".

وفي وقت سابق نقلت صحيفة "كوميرسانت" عن مصادر دبلوماسية سعودية أن الأمير محمد بن سلمان يعتزم زيارة روسيا الأحد للقاء بوتين لبحث قضايا تهم الطرفين وعلى رأسها الأزمة السورية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة