برشلونة يهزم ديبورتيفو وريال مدريد يفوز على أتليتكو   
الاثنين 5/2/1427 هـ - الموافق 6/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:39 (مكة المكرمة)، 21:39 (غرينتش)

الكاميروني إيتو سجل هدف الفوز لبرشلونة واحتفظ بقمة ترتيب الهدافين (الفرنسية)


عزز برشلونة حامل اللقب موقعه على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو كورونا 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب "نوكامب" مساء أمس السبت، بينما فاز ريال مدريد على جاره أتليتكو مدريد 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين للبطولة.
 
واستهل برشلونة التسجيل مبكرا إثر ركلة حرة مباشرة نفذها نجمه البرازيلي رونالدينيو بطريقة رائعة ليهز الشباك في الدقيقة الثانية ويرفع رصيده الشخصي إلى 14 هدفا هذا الموسم.
 
ورد ديبورتيفو بهدفين عبر دلغادو خوانما (15) والبرتغالي جورج أندراده (27)، لكن برشلونة عادل النتيجة بضربة رأس لمهاجمه السويدي هنريك لارسون (33) قبل أن يخطف الفوز بهدف لمهاجمه الكاميروني صامويل إيتو (61) رافعا رصيده إلى 19 هدفا في صدارة قائمة الهدافين.
  
وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 61 نقطة بفارق 10 نقاط أمام مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه الصعب أيضا على جاره أتلتيكو مدريد 2-1 علما بأنه أول انتصار للفريق بعد تولي فرناندو مارتن رئاسة النادي خلفا لفلورنتينو بيريز الذي تقدم باستقالته تحت وطأة النتائج السيئة.
 

الإيطالي كاسانو افتتح أهدافه في الدوري الإسباني (الفرنسية)

كاسانو يسجل

وبكر ريال مدريد بالتسجيل في الدقيقة الثانية عبر مهاجمه الإيطالي أنطونيو كاسانو وهو أول هدف له في البطولة علما بأنه لعب أساسيا على حساب البرازيلي رونالدو الذي لم يختره المدرب خوان رامون لوبيز كارو ضمن التشكيلة المدعوة لخوض المباراة وذلك بسبب تصريحاته في الآونة الأخيرة بأنه لا يشعر بارتياح كبير على ملعب النادي حيث يعاني من ضغط الجمهور الذي لا يصبر عليه طويلا.
   
ونجح أتلتيكو مدريد في إدراك التعادل في الدقيقة 26 عبر الصربي ماتيا كيزمان، لكن الفوز دان في النهاية للريال بهدف للبرازيلي جوليو بابتيستا في الدقيقة 39، ليرفع الفريق رصيده إلى 51 نقطة متقدما بنقطة واحدة على فالنسيا الذي سيلعب مع ملقا اليوم الأحد في ختام المرحلة.
 
وفي بقية المباريات، فاز فياريال على ألافيس بثلاثة أهداف للأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي (19 و63) رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم وغييرمو فرانكو (82) مقابل هدفين للأسترالي جون ألويزي (10) وأنريكه دي فرانكو (36).

وفاز قادش على إسبانيول بهدفين نظيفين سجلهما إبراهام باز كروز (73) وجوناثان سيسما غونزاليس (87).

وتستكمل مباريات المرحلة مساء اليوم حيث يلعب سلتا فيغو مع أوساسونا, وريال سوسيداد مع سرقسطة, وخيتافي مع بيتيس, وريسينغ سانتاندر مع مايوركا, وإشبيلية مع أتلتيك بلباو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة