ليفربول يواجه فياريال وشاختار يصطدم بإشبيلية   
الجمعة 8/7/1437 هـ - الموافق 15/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:01 (مكة المكرمة)، 16:01 (غرينتش)

أوقعت قرعة الدور قبل النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم -التي سحبت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية- حامل اللقب فريق إشبيلية الإسباني في مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني، بينما يلتقي فياريال الإسباني مع ليفربول الإنجليزي في المواجهة الأخرى.

وكان إشبيلية -الفائز باللقب أربع مرات سابقة ويتطلع إلى إنجاز تاريخي بالتتويج في البطولة للموسم الثالث على التوالي- قد تأهل إلى المربع الذهبي بفوزه على أتلتيك بيلباو بضربات الجزاء الترجيحية، بينما صعد شاختار بالفوز على سبورتينغ براغا البرتغالي.

وتقام مباراة الذهاب في أوكرانيا، لكن ليس في مدينة دونيتسك نظرا للأحداث التي تشهدها البلاد، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب إشبيلية.

وقال المدير الفني لشاختار دونيتسك، ميرشيا لوشيسكو، إن مواجهة أي من المنافسين لا تقل صعوبة عن غيرها، لكن الوضع بالنسبة لهم سيكون معقدا لحد ما نظرا لخوض مباراة الذهاب على أرضهم.

أما ليفربول فقد صنع المستحيل أمس بفوزه الصعب على بوروسيا دورتموند الألماني (4-3) في إياب دور الثمانية، بعد أن تعادل الفريقان (1-1) ذهابا في ألمانيا، بينما تأهل فياريال على حساب سبارتا براغ التشيكي.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين في الدور قبل النهائي على ملعب فياريال، بينما يحتضن ليفربول لقاء الإياب على ملعب "أنفيلد".

وجاءت القرعة لتفتح الطريق نحو نهائي إسباني خالص محتمل، كما كان الحال في نهائي بطولة 2012 عندما تغلب أتلتيكو مدريد على بيلباو (3-0).

وقال مونشي مدير الكرة في نادي إشبيلية "كنا نريد تفادي مواجهة فريق إسباني في الدور قبل النهائي أملا في نهائي إسباني خالص. الهدف الأول تحقق، لكن علينا التغلب على منافسنا. أوقعتنا القرعة أمام فريق قوي، لكنني واثق من فريقي".

وتقام جولة الذهاب يوم 28 أبريل/نيسان الجاري والإياب في 5 مايو/أيار المقبل، بينما يحسم اللقب في النهائي المقرر في مدينة بازل السويسرية في 18 مايو/أيار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة