قوات حفتر تقصف مناطق في بنغازي   
الأربعاء 1435/8/20 هـ - الموافق 18/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:18 (مكة المكرمة)، 3:18 (غرينتش)

نفذت قوت موالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قصفا عشوائيا على مناطق في بنغازي، وذلك بعد ساعات من تبادل صاروخي مع ثوار 17 فبراير وفرض حظر على حركة السيارات ليلا.

وقال مراسل الجزيرة في بنغازي نقلا عن مصادر محلية إن قصفا عشوائيا بصواريخ من طراز غراد وقذائف الهاون نفذته قوات موالية لحفتر استهدف عددا من ضواحي المدينة، وهي مناطق "سيدي فرج" و"الهواري" والقوارشة" حيث سقطت الصواريخ قرب مساكن مدنيين.

ويأتي ذلك بعد مقتل جندي وإصابة آخر من الغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي إثر تعرضهما لإطلاق نار قرب المدينة.

ونقل المراسل عن مصادر أن قوات موالية لحفتر قصفت في وقت سابق بصواريخ غراد عددا من ضواحي المدينة، فرد ثوار 17 فبراير بإطلاق صواريخ غراد وقذائف المدفعية باتجاه منطقة بنينا حيث تتمركز قوات حفتر.

وكان محمد الحجازي الناطق باسم القوات الموالية لحفتر قد قال إن قواته قصفت مطارا عسكريا غرب بنغازي حتى لا يستخدم في جلب السلاح والذخيرة.

من جهة أخرى، قال مسؤولون أمنيون إن السلطات حظرت حركة السيارات ليلا في مدينة بنغازي في محاولة لمنع العنف المتزايد والفوضى.

يشار إلى أن الحكومة والبرلمان في طرابلس عجزا عن السيطرة على المليشيات الذين أطاحوا بالعقيد الراحل معمر القذافي عام 2011، خاصة في بنغازي مقر العديد من شركات النفط، وقد تدهورت أوضاع الأمن باطراد منذ العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة