زيد ويزن.. شبلان متألقان بملاعب بريطانيا   
الأربعاء 1433/7/30 هـ - الموافق 20/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:52 (مكة المكرمة)، 23:52 (غرينتش)


مدين ديرية-لندن

زيد ويزن أبو هلال، توأم من عائلة عربية تعيش جنوب بريطانيا، لم يتجاوزا ربيعهما العاشر لكنهما تمكنا بفضل قدراتهما المتميزة ومهاراتهما العالية من حصد عدد من الجوائز والكؤوس والميداليات التقديرية والتشجيعية، بمشاركاتهما مع فريق "ويست هوف داينيموز" البريطاني في بطولات الناشئين تحت سن عشر سنوات.

يلعب زيد في خط الوسط وكذلك هو مهاجم جيد، في حين يلعب شقيقه بخط الدفاع. ويتمتع الشقيقان بقدرات فائقة وموهبة فذة أكدها القائمون على نادي وست هوف داينيمور، مشيرين إلى أن مستقبلا واعدا ينتظر الشبلين.

واستطاع زيد تسجيل خمسين هدفا هذا الموسم مع فريقهم في بطولات الناشئين، كما نال لقب أفضل لاعب لهذه الموسم. في حين اختار مدرب الفريق آدم نيومن يزن كأفضل لاعب بالفريق، ويلقبه زملاؤه بالصخرة والجرافة لأنه "مدافع صلب وقوي".

ويتميز زيد بطبيعة هادئة خارج الملاعب لكنه يتحول داخل المستطيل الأخضر إلى لاعب سريع متألق ومراوغ جيد، إضافة إلى قدراته العالية على التمرير والتسديد القوي المحكم.

تجمع التوأم المرح المولود في بريطانيا علاقة عشق كرة القدم، كما أنهما متفوقان في دراستهما فضلا على إتقانهما اللغة العربية التي تعلماها بجهود ذاتية من والديهما في المنزل.

زيد أثناء حصة تدريبية (الجزيرة)

من أصول فلسطينية أردنية
أدرك الوالدان -وهما من أصول فلسطينية أردنية- مبكرا موهبة طفليهما الكروية فضماهما مباشرة لنادي وست هوف داينيمور الذي قال رئيسه بول نيومن -متحدثا للجزيرة نت- عن يزيد ويزن "لقد أظهرا براعة وتقدما في لعبة كرة القدم".

من جانبه قال والد الطفلين راضي أبو هلال -في حديث للجزيرة نت- إن الموهبة لدى زيد ويزن في كرة القدم برزت منذ نعومة أظفارهما.

ولفت أبو هلال الموظف في أحد البنوك أن انضمام زيد ويزن لناد رياضي "يتيح انخراطهما أكثر بالمجتمع الإنجليزي ويجعلهما يستفيدان من التسهيلات التي تقدم للأطفال في هذه السن لتطوير مهاراتهما وبناء شخصيتهما وتنمية قدراتهما".

وأشار أبو هلال إلى أن حلم زيد ويزن هو بلوغ أعلى مستوى للعب مع أحد الفرق الإنجليزية العريقة ثم نيل شرف اللعب مع منتخب البلد الأم فلسطين أو الأردن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة