السعودية على أعتاب الاحتفاظ بكأس الخليج   
الخميس 1424/11/17 هـ - الموافق 8/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

منتخب السعودية على وشك الاحتفاظ بلقبه كبطل لكأس الخليج (أرشيف - الفرنسية)
تتجه أنظار جماهير الكرة الخليجية والسعودية خصوصا إلى ملعب الكويت الدولي مساء اليوم لمتابعة لقاء منتخبي السعودية واليمن في بطولة كأس الخليج لكرة القدم حيث يقف السعودي على أعتاب الفوز بالبطولة ولا يحول بينه وبين تحقيق هدفه إلا الفوز على اليمن أضعف فرق البطولة على الإطلاق.

وإذا كانت كل التوقعات تشير إلى أن السعوديين ضمنوا الاحتفاظ باللقب الذي حققوه في البطولة الماضية على أرضهم إلا أن مسؤولي كرة القدم السعودية وفي مقدمتهم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد حرصوا على التأكيد بأن البطولة لم تحسم بعد رغم أن الفريق اليمني لم يجمع إلا نقطة واحدة من تعادل مع عمان في حين خسر باقي مبارياته.

وتتصدر السعودية الترتيب برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين, أمام البحرين (7 نقاط) وقطر (6) والكويت (5) وعمان (5) والإمارات (4) واليمن (1).

وأصبح المنتخب السعودي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالبطولة بعد أن حوله تأخره بهدف أمام عمان إلى فوز بهدفين في اللحظات الأخيرة يوم الثلاثاء الماضي، في حين فازت البحرين على الإمارات أمس الأربعاء لتبقي على آمالها نظريا في اقتناص اللقب للمرة الأولى بشرط تعثر السعودية وفوز البحرين على الكويت في مباراتهما الأخيرة.

منتخب قطر ما يزال يحتفظ بأمل في المنافسة على اللقب الخليجي (أرشيف - الفرنسية)
الكويت - قطر
وقبل مباراة السعودية واليمن يلتقي منتخب الكويت مع نظيره القطري على أمل تحسين المراكز وإن كان الأخير يحتفظ بأمل نظري في نيل اللقب إذا فاز على الكويت اليوم وعلى عمان في اليوم الأخير بشرط هزيمة السعودية أمام اليمن.

ويسعى منتخب الكويت لمواصلة عروضه الطيبة ومصالحة جماهيره بعد بدايته السيئة في البطولة حيث تعادل في مباراتين وفاز في واحدة وخسر أخرى.

أما منتخب قطر فسيسعى للتسجيل في مرمى المنتخب المضيف وفي الوقت نفسه يأمل في الاحتفاظ بنظافة شباكه ليكون الفريق الوحيد الذي لم يدخل مرماه أي هدف حتى الآن حيث تعادلت قطر سلبيا في 3 مباريات متتالية قبل أن تفوز على اليمن بثلاثية نظيفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة