هاميلتون يفوز بسباق جائزة موناكو في الفورمولا1   
الأحد 1437/8/23 هـ - الموافق 29/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:44 (مكة المكرمة)، 16:44 (غرينتش)
حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" أول فوز له في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات (فورمولا1) بعدما توج اليوم بسباق جائزة موناكو الكبرى.

وحل الأسترالي دانييل ريشياردو سائق "ريد بول" الذي بدأ من مركز الانطلاق  الأول، في المركز الثاني يليه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق "فورس إنديا" في المركز الثالث.

وجاء الألماني سيباستيان فيتيل سائق "فيراري" الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية في المركز الرابع، ويليه الإسباني فرناندو ألونسو سائق "مكلارين" في المركز الخامس ثم الألماني نيكو هلكنبرغ سائق "فورس إنديا" في المركز السادس، ثم الألماني نيكو روزبرغ سائق "مرسيدس" ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين في المركز السابع ثم الإسباني كارلوس ساينز سائق "تورو روسو" في المركز الثامن يليه البريطاني جنسون باتون سائق "مكلارين" في المركز التاسع وأخيرا البرازيلي فيليبي ماسا سائق "ويليامز" في المركز العاشر.

وأنهى هاميلتون بطل العالم في الموسمين الماضيين، سوء الحظ الذي لازمه في آخر ثماني سباقات منذ تتويجه باللقب في سباق جائزة أميركا الكبرى في موسم 2015 وحقق فوزه الأول منذ ذلك الحين.

وحقق هاميلتون فوزه الثاني في موناكو والفوز الرابع والأربعين على مدار مسيرته.

ويتصدر روزبرغ الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 108 نقاط يليه هاميلتون في المركز الثاني بـ82 نقطة ثم ريشياردو في المركز الثالث بـ66 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة