يوسف حجي يقود المغرب لهزيمة نيجيريا بكأس أفريقيا   
الثلاثاء 1424/12/6 هـ - الموافق 27/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

يوسف حجي يتلقى التهاني من زميله نور الدين النيبت عقب تسجيله هدف الفوز (الفرنسية)

حقق المنتخب المغربي نتيجة طيبة في أولى مبارياته بنهائيات كأس أمم أفريقيا الرابعة والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في تونس والتي جرت اليوم الثلاثاء على ملعب بن جنات في مدينة المنستير (140 كلم جنوب العاصمة التونسية).

وتغلب المغربي على نظيره النيجيري بهدف نظيف سجله مهاجم باستيا الفرنسي يوسف حجي في الدقيقة 78 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

يوسف حجي قدم عرضا رائعا قاد به بلاده للفوز (الفرنسية)
وهذا هو الفوز الثالث للمغرب على نيجيريا في نهائيات كأس الأمم مقابل هزيمتين ليثأر بالتالي لخسارته صفر-2 أمام نيجيريا عام 2000 عندما أخرجته من الدور الأول.

واستحق المغاربة الفوز لأنهم كانوا الأفضل نسبيا طيلة المباراة والأكثر فرصا للتسجيل حيث استغلوا واحدة عبر الشقيق الأصغر للنجم السابق مصطفى حجي والذي سجل هدف الفوز بعد 16 دقيقة من نزوله أرضية الملعب بديلا لجواد الزايري.

وبهذه النتيجة، خطا المغرب بالتالي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الربع النهائي بعد أن أزاح خصما عنيدا في المجموعة التي تعتبر الأقوى في الدورة إلى جانب المجموعة الثالثة.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تغلبت جنوب أفريقيا على بنين بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم نومفيتي في الدقيقتين 58 و76 ليتصدر منتخب البافانا بافانا (الأولاد) ترتيب المجموعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة