الاتحاد القطري يسعى لإطلاق دوري رابطة المحترفين   
الأحد 1428/4/26 هـ - الموافق 13/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:32 (مكة المكرمة)، 18:32 (غرينتش)

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عقد مؤتمر عام في الثاني والعشرين من الشهر الجاري لتطوير الدوري, ويشارك في المؤتمر مسؤولو الأندية ورجال الإعلام وستعلن في نهايته التوصيات والمقترحات الموضوعة لهذا الغرض.

من جانبه صرح المدير التنفيذي لشؤون المحترفين المحليين ورئيس اللجنة المكلفة بالتطوير أحمد السليطي بأنه سيتم خلال المؤتمر وضع التصور والأسس التي سيتم من خلالها انطلاق دوري رابطة المحترفين في قطر على غرار دوري رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا.

وأشار السليطي إلى أن فكرة تطوير الدوري القطري موجودة منذ عام 1998، وأنه تم الإعلان عن تطبيق نظام الاحتراف منذ شهر يناير/كانون الثاني عام 2000 على لاعبي المنتخبات الوطنية لمدة أربع سنوات، وتم تطبيقها في 2005 على لاعبي الأندية بهدف تطوير الاحتراف تدريجيا حتى لا تحدث أي ردة فعل غير محسوبة بسبب القفزات العشوائية في هذا المجال.

وكشف أيضا عن تشكيل فريق منذ عام تقريبا لإجراء دراسات وزيارات للاتحادات العالمية وفي مقدمتها اتحادات إنجلترا وفرنسا وألمانيا، حيث حصلت زيارات ميدانية لهذه الدول صاحبة التجارب العميقة في كرة القدم، وتم تشكيل فريق رسمي جديد يضم أيضا خبيرا ألمانياً وممثلا في لجنة تطوير الكرة في آسيا من أجل مطابقة الدوري القطري لمعايير الاتحاد الآسيوي الخاص بدوري المحترفين الذي سينطلق عام 2009.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة